المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة: أحفاد قتلة عثمان بن عفان يطلون علينا وسننتصر عليهم

08/21 13:36

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه قدم خدمة جليلة للإسلام والمسلمين بجمعه للقرآن، وهذه اللحظة تدفعنا لسؤال ماذا لو لم يقم عثمان بن عفان بهذا الدور الضخم للحفاظ على المصحف؟.

جاء ذلك، مساء أمس، خلال الاحتفالية التي نظمتها دار الكتب والوثائق القومية بمناسبة الانتهاء من حفظ وترميم مصحف عثمان بن عفان المحفوظ بدار الكتب المصرية برقم 139 رصيد مصاحف، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، ونواب وممثلين عن مشيخة الأزهر وزارات الآثار والخارجية وعدد كبير من السفراء والدبلوماسين والشخصيات العامة، وذلك بدار الوثائق بالفسطاط.

وأضاف وزير الثقافة، أن عثمان رمي بالكفر وقتل بدعوى أنه كافر، وأحفاد قتلته يطلون علينا في هذا العصر، ولكن سنتتصر في النهاية لأننا أصحاب حق.

ووجه وزير الثقافة، الشكر والتحية للدكتور صابر عرب رئيس دار الكتب الأسبق ووزير الثقافة الأسبق، الذي أصدر قرار الترميم العاجل للمصحف في مارس 2011، في وقت صعب، كان يرى فيه البعض ضرورة عدم المساس بهذه النسخة.

وأوضح أن كل من تعاقب على رئاسة دار الكتب التزم بالخطة الموضوعة لترميم المصحف، وهذا يؤكد أننا في وزارة الثقافة نحترم العمل المؤسسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل