المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة توقف إصدار تأشيرات السفر من روسيا

08/21 13:34

أعلنت السفارة الأمريكية في روسيا أنه سيتوقف مؤقتا إصدار التأشيرات لغير الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في روسيا ابتداء من 23 أغسطس الجاري .

وقال موقع السفارة الأمريكية في موسكو، بحسب وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية، انه فيما يتعلق بالتدابير التي اتخذتها روسيا الاتحادية للحد من البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، سيتم تعليق إجراءات إصدار تأشيرات غير المهاجرين في جميع أنحاء روسيا اعتبارا من 23 أغسطس الجاري.

وأشار موقع السفارة إلى أن إصدار التأشيرات سيستأنف ابتداء من الأول من سبتمبر المقبل، في موسكو فقط، وتعلق مسألة تأشيرات غير المهاجرين في القنصليات لفترة غير محددة .

وأوضحت السفارة أنه سيتم إلغاء المقابلات التي كان مقررا إجراؤها من قبل، وسيتم إبلاغ الأفراد الذين تقدموا بالفعل بطلب للحصول على تأشيرة حول كيفية إعادة تحديد مقابلة و لن تقبل السفارة والقنصلية في سانت بطرسبورج طلبات التأشيرات من مواطني بيلاروسيا .

وأكدت السفارة أن البعثات الدبلوماسية ستواصل تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للمواطنين الأمريكيين.

وفي يوليو الماضي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن عدد موظفي البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا سيكون مساو لعدد البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، أي 455 شخصا، ما يعني إيقاف 755 موظفا عن العمل.

كما علقت روسيا استخدام مستودعات السفارة الأمريكية في شارع دورونايا ودتشا في سيربيرياني بور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل