المحتوى الرئيسى

بالصور- عودة العمل لطبيعته في "غزل المحلة".. والإضراب قد يتجدد بعد العيد

08/21 13:34

عاد العمل إلى طبيعته داخل شركة غزل المحلة، صباح اليوم الإثنين، بعد 14 يومًا من الإضراب، وتوافد الآلاف من عمال الوردية الصباحية على عنابر وأقسام الملابس الجاهزة والمفروشات والغزل والنسيج، بعد تلبية مطالب العمال.

يقول" كريم.ش"، قيادي عمالي بشركة غزل المحلة، إنهم استجابوا لمطالبة الحكومة بعودة العمل وفض الإضراب، بعد موافقتها على مطالبهم، مشيرًا إلى انتظارهم تعليق إدارة الشركة منشورًا بالموافقة على صرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الأضحى المبارك.

ويؤكد "كريم.ش" إمكانية عودة الإضراب مرة أخرى بعد الانتهاء من إجازة العيد حال عدم تعليق منشور بتحقيق مطالبهم، واصفًا موافقة الحكومة على تحقيق مطالبهم تعد انتصارًا للعمال ونجاحًا لإضرابهم.

ويصف القيادي العمالي عدم تعليق إدارة الشركة منشورًا حتى الآن بتحقيق مطالبهم، بأنه "محاولة لتنفيذ قرار العمل أولًا ثم صرف المستحقات".

من جانبه أكد المهندس حمزة أبو الفتح، المفوض العام لشركة غزل المحلة، الاستعداد لتعليق منشور على مستوى أقسام وقطاعات ومصانع الشركة بالموافقة على صرف 10% من العلاوة الاستثنائية لبدل الغلاء و90 جنيهًا بدل غذاء، ولكنهم في انتظار الموافقة رسميًا على المنشور من الشركة القابضة.

وكان قدامى النقابيين في شركة غزل المحلة، قد طالبوا، في بيان رسمي، العمال، بمراعاة الوضع الاقتصادي للشركة، معلنين تضامنهم مع زملائهم، بما يصب في صالح الشركة والنهوض بها، وقال البيان: "استئناف العمل وتشغيل ماكينات المصانع، تهدف للحفاظ على المعاملات التجارية مع العملاء والمستثمرين تزامنًا مع موسم الحج".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل