المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يفتتح مشروع «شارع مصر» بالنزهة

08/21 13:33

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، مشروع " شارع مصر" الذي يعد باكورة التجربة الجديدة التي تنفذها محافظة القاهرة لتجميع مشروعات الشباب الصغيرة فى شكل حضاري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بتوفير الإطار القانوني لهم عند وقوفهم في الشارع بعربات المأكولات السريعة.

ونوه المحافظ إلى أن المكان مساحته 1000 متر ويسع 14 عربة خاصة بالشباب، وبه مسرح لعرض الأعمال الفنية والترفيهية، وأماكن لعرض المشغولات اليدوية، كما يتواجد به مقاعد وطاولات لتناول الطعام.

وطالب المحافظ رئيس حي النزهة بعمل امتداد لهذا الشارع كمرحلة ثانية لاستيعاب عدد أكبر من مشروعات الشباب.

وأكد المحافظ على أن الـ 14 عربة حصلت على التراخيص اللازمة من محافظة القاهرة كما تخضع للرقابة الصحية من الجهات المختصة.

وأشار إلى أنه يتم تجهيز مكان آخر بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة بحي مصر الجديدة، ومن المقرر افتتاحه قريبًا لتطبيق التجربة به.

ولفت المحافظ إلى أن اختيار الأماكن روعي فيه أن يكون في أماكن بعيدة عن التجمعات السكنية لعدم الازعاج، مطالبًا شرطة المرافق بتكثيف التواجد الأمني لفرض الانضباط في المكان وتأمينه.

كانت محافظة القاهرة قد وقعت عقد إدارة مشروع ساحة تجميع مشروعات الشباب التي تم تخصيصها بمنطقة مساكن الشيراتون بالنزهة مع إحدى الشركات المتخصصة؛ لإجراء أعمال الإدارة وتطوير وتشغيل وصيانة المكان وتجهيز الموقع بكل ما يلزم من أدوات ووسائل مع توفير أماكن ترفيهية للحفلات والعروض الفنية والثقافية، بجانب الأنشطة التجارية مع استراحات للمواطنين ودورات مياه مناسبة وتزويده بكاميرات المراقبة، وتسكين الشباب الحاصلين على تصاريح لإدارة المشروع وتنظيم تواجد الشباب بالمكان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل