المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالاكراه

08/21 13:31

ضبطت الأجهزة الأمنية بالشرقية، تشكيلًا عصابىًا مكون من 6 أشخاص تخصص فى وقائع سرقة السيارات بالإكراه من المواطنين في عدد من المحافظات، وبحوزتهم أسلحة نارية ومبالغ مالية وهواتف محمولة.

تلقي اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، إخطارًا من العميد محمد والي، مدير إدارة البحث الجنائي، بشأن ما ورد من بلاغات متعدده عن زيادة جرائم سرقات السيارات من المواطنين  بالطريق العام بالإكراه وتحت تهديد السلاح .

تم تشكيل فريق بحث جنائي رفيع المستوي بإشرف العميد محمد والى مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، وبالتنسيق مع العميد ماجد الأشقر رئيس مصلحة الأمن العام بالمحافظة، وبمشاركة ضباط  مباحث فرع العاشر من رمضان برئاسة العقيد محمد هلال، وضباط المباحث بمركز الزقازيق برئاسة الرائد أشرف ضيف.

أسفرت جهود فريق البحث إلى أن وراء إرتكاب تلك الوقائع كل من : "محمد. ع. الـ. م" 26 عامًا، عاطل مقيم ميت أبوخالد محافظة الدقهلية وشهرته" البندا" وسبق إتهامه فى 14 قضية ما بين سرقة بالإكراه وسطو مسلح ومقاومة سلطات، و"محمود. خ. م.أ" 21 عامًا، عاطل ومقيم شارع المطافى مركز بلبيس سبق اتهامه فى 3 قضايا سرقة وعملات مزيفة وسرقة سيارة، و"علي. ع. الـ. م " 25 عامًا، عاطل مقيم ميت أبوخالد ميت غمر وشهرته" على أنتكة"، و"أحمد. ج. م" 22 عامًا، فران ومقيم ميت أبوخالد ميت غمر بالدقهلية، و"مصطفى. خ. الـ. س" 21 عامًا،عاطل مقيم ميت أبوخالد دقهلية و"أحمد. ج. ر" 27 عامًا، عاطل مقيم شارع المطافى مركز بلبيس، بتكوين تشكيلًا عصابيًا يتزعمه الأول تخصص فى سرقه السيارات كرها عن قائديها تحت تهديد الأسلحة النارية " البنادق الآلية وبنادق الخرطوش".

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد المأموريات اللازمة ،التى استهدفت اقامتهم وأماكن ترددهم والمحتمل تواجدهم بها والتي تم تحديدها عن طريق تتبع هواتفهم المحمولة وهواتف المجني عليهم المستولى عليها، والتي يستخدمونها في مساومتهم لإعادة السيارات المستولى عليها، وتمكنت مأموريات مشتركة بين مديرية أمن الشرقية ومديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الإسكندرية وفرع البحث الجنائى بالعاشر من رمضان وضباط مركز شرطة الزقازيق من ضبط المتهمين ومعهم  3 سيارات مبلغ بسرقاتهم، وبحوزتهم 4 قطع سلاح نارى متنوعة ومبلغ مالى وهواتف محمولة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بإرتكابهم الوقائع المحرر عنها البلاغات، وسرقة السيارات المضبوطه من مالكيها كرها عنهم باستخدام الأسلحة النارية المضبوطة ،وأن المبلغ المالي المضبوط هو المتبقي من مبالغ مساومة المجني عليهم لإعادة سيارتهم المسروقة وأن الهواتف المحمولة مستولى عليها من مالكي السيارات المسروقة. واستخدامهم للدراجات البخارية في مراقبة الطريق أثناء ارتكابهم لواقع السرقات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل