المحتوى الرئيسى

تفاصيل المرحلة الثانية من مشروع 'جمعيتي'

08/21 13:15

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي الذي يستهدف تغطية المناطق المحرومة والقرى التي تبعد عن المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة بمساحات لا تقل عن 30 متر في كافة محافظات الجمهورية مما يؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب، و توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وينفذ المشروع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهى: شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة العامة والمصرية.

وبلغ عدد المنافذ المفتتحة والمنافذ قيد التشغيل ضمن المرحلة الأولى من المشروع بنظام القرض "2170" منفذ، و إجمالي المنافذ المفتتحة والمنافذ قيد التشغيل بنظام التمويل الذاتي حتى "1135" منفذ.

أما عن عدد المنافذ المطلوب افتتاحها بالمرحلة الثانية طبقا للخريطة الجغرافية والاحتياجات الفعلية لشركتي الجملة العامة و المصرية على مستوى مراكز محافظات الجمهورية 1217 منفذ مستهدف.

ويعد مشروع جمعيتي أحد مشروعات وزارة التموين و التجارة الداخلية والذي تم تنفيذه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة و متناهية الصغر والبنك الأهلي.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن 17% من الناتج المحلي يأتي من التجارة الداخلية، ومع ذلك فهي غير منظمة وهناك إمكانية التحرك في ذلك من خلال التوسع في البورصات السلعية وتطوير شركات الجملة.

وأضاف المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى، بالتعاون مع البنك الأهلي والصندوق الاجتماعي للتنمية.

فيما، قالت نيفين جامع، مدير المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالصندوق الاجتماعي، إنه سيتم زيادة القرض للشباب لمشروع جمعيتي من 100 ألف إلى 150 ألف جنيه بسبب التعويم وارتفاع الأسعار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل