المحتوى الرئيسى

"البديل الألماني" يطالب بإعادة كافة طالبي اللجوء الجدد إلى أفريقيا

08/21 13:10

طالب حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي بإغلاق طرق البحر المتوسط بالكامل أمام طالبي اللجوء.

وجاء في مذكرة طرحها الحزب اليوم الاثنين في برلين أن "كل فرد يدخل بطريقة غير شرعية إلى الاتحاد الأوروبي كطالب لجوء عقب الأول من أيلول/سبتمبر 2017 - خاصة عبر البحر المتوسط- يتعين نقله إلى أول مركز للجوء يتم افتتاحه في شمال أفريقيا، حيث يقضي فترة إجراءات لجوئه".

كما طالب الحزب البحرية الألمانية بالتعاون مع العمليات المنطلقة من إيطاليا وليبيا لـ"وقف الهجرة غير المنتظمة عبر البحر المتوسط"، مشيرا إلى أن الغرض من ذلك درء المهاجرين عن القيام برحلات خطيرة إلى أوروبا.

وجاء في المذكرة أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تعيين مفوض خلال هذا الشهر يختص حتى نهاية العام الجاري بالتفاوض حول تأسيس مراكز لاستقبال اللاجئين في دول يسودها الاستقرار شمالي أفريقيا.

كما طالب الحزب بتوفير إقامة طويلة المدى للاجئين القادمين من مناطق نزاعات في "مراكز حماية قريبة من أوطانهم"، تتوافر فيها مدارس وفرص للتدريب المهني.

وأشار الحزب إلى أن الأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية من نوع خاص من الممكن نقلهم إلى أوروبا عبر برامج إعادة توطين، مضيفا أن اختيار هؤلاء الأشخاص يتعين أن يجرى بالتعاون بين المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والدول المستقبلة للاجئين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل