المحتوى الرئيسى

منهم إيلون ماسك.. الخبراء يخاطبون الأمم المتحدة خوفا من الروبوتات القاتلة | مشبك

08/21 11:37

قالوا أنها صندوق باندورا الذي يحتوي كل الشرور

خاطب أكثر من 100 خبير، من العاملين في حقل تطوير الروبوتات، منظمة الأمم المتحدة بضرورة التصدي لتطوير الروبوتات القاتلة، محذرين من “ثورة ثالثة من الحروب”، بحسب الخطاب الموجه منهم للمنظمة الدولية.

وقال موقعو الخطاب، ومن بينهم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أن تكنولوجيا الروبوتات الحربية القاتلة ستكون بمثابة “صندوق باندورا”، الذي يحتوي كل الشرور، والذي ما إن يفتح فسيكون من الصعب غلقه مجددا، موضحين أهمية الوقت في اتخاذ قرار حاسم بشأنها.

ودعا الخبراء، الذين بلغ عددهم 116، إلى حظر استخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة الأسلحة، قائلين أن تطوير الروبوتات الحربية سيؤدي إلى نزاعات مسلحة على نطاق أوسع من أي وقت مضى، وعلى فترات زمنية أسرع، محذرين من تحول هذه الأسلحة إلى أسلحة إرهابية، يستغلها الإرهابيون ضد الأبرياء إذا ما تمكنوا من اختراقها.

وبحسب موقع BBC، فقد كان من المقرر اجتماع مجموعة مختصة من الأمم المتحدة لمناقشة الأمر، اليوم الاثنين، بيد أنه تم تأجيل الاجتماع حتى نوفمبر المقبل. وكانت لجان الأمم المتحدة قد ناقشت في السابق حظرا محتملا على تطوير تكنولوجيا الروبوتات القاتلة، وذلك في أعقاب رسالة سابقة، في عام 2015، وقع عليها أكثر من 1000 من خبراء التكنولوجيا والعلماء والباحثين، كان من بينهم ستيفن هوكينج وستيف وزنياك وإيلون ماسك.

وتعرف الروبوتات القاتلة بالأسلحة المستقلة تماما عن أي تدخل بشري، حيث تقوم بتحديد الأهداف والتعامل معها بنفسها، ويقول المعارضون لها أنها تشكل تهديدا للبشرية، ويجب حظر أي مهام قتالية لها.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

مع مرور الوقت تطورت أساليب المهاجمة فبدلًا من الاعتماد فقط على......

هذه قائمة بالشركات والمؤسسات المتضررة من الهجوم حتى الآن

أطلقت مايكروسوفت باتش لسد الثغرات الأمنية

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل