المحتوى الرئيسى

رئيس ديوان المحاسبة بالإمارات: «المركزي للمحاسبات» قدم إنجازات كثيرة للحفاظ على أموال الشعب

08/21 11:36

هنأ رئيس ديوان المحاسبة بالإمارات، حارب العميمي، الدولة المصرية حكومة وشعبًا، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي للجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال «العميمي» في كلمته خلال الاحتفال باليوبيل الماسي للجهاز المركزي للمحاسبات، صباح الإثنين، إن «هذه المناسبة العامة يتجلى فيها الدور الذي قام به الجهاز المركزي للمحاسبات في مختلف مراحله، ويعكس حجم الإنجازات الكثيرة التي قدمها في المحافظة على ممتلكات الدولة، ومكافحة الفساد، وإرساء مبادئ الشفافية والمحاسبة، وتحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على أموال الشعب».

وأضاف «الدوري الرقابي الذي يقوم به الجهاز المركزي للمحاسبات يعد دورًا استراتيجيًا فاعلًا لمساندة الأجهزة التنفيذية للدولة، من خلال حسن استخدام وإدارة المال العام؛ للوصول إلى الاهداف المرجوة».

وتابع «العمل الرقابي الذي تؤديه الأجهزة الرقابية العليا أصبح يشغل حيزًا كبيرًا ليس على المستوى الوطني فقط، لكن على المستوى الدولي أيضًا؛ وذلك لارتكازه على منظومة متكاملة مع المعايير المهنية والأطر العلمية».

واختمم رئيس ديوان المحاسبة بالإمارات، حديثه مشيدًا بما وصفه بالعلاقات المتينة بين مصر والإمارات، ومتوجهًا بالشكر للمستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لتوجيه الدعوة له لحضور هذه المناسبة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، الاحتفال باليوبيل الماسي للجهاز المركزي للمحاسبات، بمقر الجهاز بصلاح سالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل