المحتوى الرئيسى

أمريكا تؤكد تعهدها بحماية كوريا الجنوبية

08/21 11:16

التقى وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو، اليوم الإثنين، مع رئيس القيادة الأمريكية الاستراتيجية الجنرال جون هيتن، الذي يزور كوريا الجنوبية حاليًا، بمقر الوزارة بسيئول.

وقالت وزارة الدفاع الكورية، إن القائد الأمريكي تعهد ببذل كل ما في وسعه في سبيل تقديم الولايات المتحدة أصولها الاستراتيجية وقدراتها للدفاع من الصواريخ إلى كوريا الجنوبية.

وذكر هيتن، أن التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تعتبر التحدي الأكثر إلحاحًا أمام المجتمع الدولي، فضلاً عن سيئول وواشنطن، مشددًا على أن التزام واشنطن بالدفاع عن سيئول لا يتغير ضد أي تهديد من بيونج يانج.

ورحب الوزير سونغ، بزيارة هيتن إلى البلاد، موضحًا أن زياراته وقائد القوات الأمريكية في المحيط الهادئ الأدميرال هاري هارس للبلاد، تعتبر بمثابة رسالة تحذيرية ضد كوريا الشمالية.

كما التقى القائد هيتن مع القائد الجديد لهيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية جونغ كيونغ دو، وأكد في اللقاء على أن التحالف بين سيئول وواشنطن سيكون أقوى على الرغم من التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وعبر القائد جونغ عن تقديره لما أظهرته واشنطن من نية التحالف في المواجهة من خلال نشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية مثل قاذفة قنابل استراتجية "بي - 1 بي" في أعقاب إطلاق بيونغ يانغ الصاروخ البالستي العابر للقارات في يوليو الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل