المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تناقش خطوات تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال

08/21 11:02

ناقشت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، وعددا من المسؤولين الجهود التي قامت بها مختلف الوزارات، لتحسين ترتيب مصر فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، والذى يصدره البنك الدولي.

وقال بيان صحفي من الوزارة اليوم الإثنين إن نصر اجتمعت مع هشام عرفات، وزير النقل وأعضاء اللجنة الوزارية التنسيقية لتقرير ممارسة أنشطة الاعمال.

وحضر الاجتماع، منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وممثلين عن وزارات العدل والإسكان والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والمالية والتخطيط وهيئة الرقابة المالية والبنك المركزى والجمارك ومصلحة الضرائب.

وقالت نصر في البيان إنه سيتم عقد فيديوكونفرانس مع فريق العمل بالبنك الدولي لمناقشة تقرير ممارسة أنشطة الأعمال قريبا.

ويقيس التقرير الذي يصدره البنك الدولي سنويا الأنظمة التي تؤثر على 11 مجالا من حياة الأعمال التجارية، ومنها بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار، كما يقيس تقرير ممارسة أنشطة الأعمال أيضا تنظيم سوق العمل، ولكنه ليس مدرجا في ترتيب هذا العام.

وقالت نصر إن الوزارة خاطبت الجهات المختلفة التي تقوم بعمل تصنيف مصر في ممارسة الأعمال، لتوضيح كافة الجهود التي تبذلها الحكومة مختلف المجالات.

وأوضحت نصر أن التقرير الذي تقوم به الوزارة بالتنسيق مع الوزارات للاصلاحات الحكومية ليس فقط من أجل تقرير ممارسة الأعمال ولكن لابراز كافة الجهود الاصلاحية وقوة البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لمصر.

وقال وزير النقل في البيان إن الوزارة قامت بنشاط كبير فى مجال الموانئ، حيث تم وضع بعض الضوابط التى تسهل كافة الاجراءات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل