المحتوى الرئيسى

منها «حلوى الحشرات» و«الزومبي».. أغرب 10 مهرجانات قد تراها في حياتك

08/21 10:41

المشاركة في المهرجانات أمر يفضله الكثيرون، فهناك من يحب أن يشارك في مهرجان يخص القراءة أوالسينما أوالمسرح وهو أمر عادي، لكن هناك مهرجانات غريبة ربما لاتسمع عنها مثل مهرجان الزومبي، الذي تصبح هيئتك فيه كالجثة العائدة للحياة أو مهرجان التراشق بالطماطم، الذي يتحول فيه جسدك مغطى باللون الأحمر.

إليك أبرز 10 مهرجانات حول العالم هي الأكثر غرابة:

نظم سكان ستوكهولم، عاصمة السويد منذ يومين مهرجانا للزومبي يضع فيه المشاركين مكياجا مختلفا عن الطبيعي تمام ليصبح شكلهم كالجثث العائدة للحياة.

تحتفل تايلاند في شهر نوفمبر من كل عام بمهرجان «إطعام القردة» وذلك بهدف ترويج السياحة هناك.

يعد مهرجان القفز فوق الأطفال، الذي يقام في إسبانيا كل عام من المهرجانات الأكثر غرابة، حيث يتسابق الرجال بالقفز فوق الأطفال الذين لم يتعدوا بعد العام الواحد اعتقادا منهم بأن هذا يخلصهم من الذنوب.

في شهر نوفمبر من كل عام يقام مهرجان لمحبي الشوكولاتة ومنتجيها وتجارها في إيطاليا ويطلق عليه اسم «طعام النبلاء»، وذلك نسبة للشوكولاتة الفاخرة التي يتم تصنيعها في إيطاليا، والتي تعتبر من أشهى وأفخر أنواع الشوكولاتة.

تحتفل الولايات المتحدة في سبتمبر من كل عام بمهرجان «حلوى الحشرات» بهدف تشجيع الناس على تناول الأطعمة التي تدخل الحشرات فيها، ويتناول البعض خلال هذا المهرجان أطعمة مصنوعة من بقايا القنافد والنمل.

من أضخم المهرجانات التي تشهدها مدينة بونول الإسبانية هو احتفال التراشق بالطماطم، الذي يتقاذف فيه السكان على بعضهم الطماطم وبعد الانتهاء تصبح المدينة كلها غارقة في اللون الأحمر.

على نفس نهج مهرجان التراشق بالطماطم يتبادل المشاركون في كرنفال «إيفرية» الإيطالي الضربات بثمرات البرتقال لتشجيع السياحة.

تحتفل أستراليا سنويا بمهرجان «التوناراما»، وهذا المهرجان يتم فيه قذف سمك التونا الضخم لأماكن بعيدة.

يعتبر مهرجان الجبن في بريطانيا من أكثر المهرجانات التي يشارك فيها آلاف الأشخاص، ويتم فيه دحرجة الجبن على الأرض والركض وراءه ومن يلتقط قرص الجبن أولا يربح واحدًا هدية بالإضافة للحظ السعيد لمدة عام.

ويحتفل الكوريون بمهرجان الوحل مرة كل عام، ويقبل فيه المتشاركين بتمرغهم في الوحل باعتباره مستحضر تجميلي يحتوى على معادن مفيدة.

قد يعجبك أيضًا مشاهدة أغنية اتوسل بيك للفنان ماجد المهندس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل