المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الجنوبية يحذر «الشمالية» من الاستفزازات العسكرية

08/21 08:57

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الاثنين، إن المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية والأمريكية هي تدريبات سنوية ذات طابع دفاعي، لا تحمل نية لتصعيد حدة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن مون أدلى بهذه التصريحات أثناء ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم في القصر الرئاسي؛ حيث حذر كوريا الشمالية من استغلال هذه المناورات الدفاعية كمبرر للقيام باستفزازات جديدة.

وقال مون:" إن مناورات أولجي لمحاكاة الحرية التي بدأت اليوم تهدف إلى مراجعة القدرة الدفاعية للقوات النظامية والمدنية لحماية الشعب الكوري الجنوبي والحفاظ على سلامته".

ودعا الشمال إلى عدم:" تشويه مساعي بلاده للحفاظ على السلام واستخدام المناورات كمبرر للقيام باستفزازات عسكرية، وأن عليها أن تدرك أن استفزازاتها هي السبب في استمرار المناورات العسكرية في الجنوب".

وأشار الرئيس الكوري الجنوبي إلى أن كوريا الشمالية لم توقف خطواتها لتطوير أسلحتها النووية والصاروخية مما دفع المجتمع الدولي لتعزيز عقوباته وضغوطه عليها، حيث يشهد الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية في الآونة الأخيرة حالة أخطر من أي وقت مضى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل