المحتوى الرئيسى

نائب يتقدم بطلب لزيادة المخصصات المالية للزيارات البرلمانية للخارج للرد على شائعات "الإخوان" - برلمانى

08/21 05:10

أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية الزيارات التى ينظمها البرلمان المصرى بلجانه النوعية المختلفة، لزيارة برلمانات الدول المختلفة وأعضاء اللجان المماثلة بها والشخصيات المؤثرة فى صنع القرارات، لتوطيد العلاقات من جانب، ولتصحيح المفاهيم المغلوطة عن وضع مصر من حيث حالة حقوق الإنسان والوضع الاقتصادى من جانب أخر.

وقال الغول، في تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه سيتقدم بطلب إلي د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لزيادة المُخصصات المالية لبند سفريات الوفود البرلمان المصرى إلي الخارج، وذلك بغرض تكثيف الزيارات الخارجية خلال دور الانعقاد الثالث لتصحيح المفاهيم حتى لا تترك الساحة للعناصر التى تعمل ضد مصر ومنها جماعة الإخوان الإرهابية ببث الشائعات و المعلومات المغلوطة عن مصر لدى الخارج  ومحاولة تشويه صورتها.

وأضاف الغول، إن أحد أهم أسباب عدم تكثيف الزيارات الخارجية بالشكل المطلوب إلى برلمانات الدول المؤثرة يتمثل فى ضعف الموازنة المخصصة للسفر والتى وصفها بـ"الهزيلة"، مشيراً إلى أنه سيطرح هذا الأمر مراعاة للوضع الاقتصادى، على أن يتم تكثيف الزيارات مع تقليص عدد أعضاء الوفد البرلماني في كل زيارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل