المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة حل مشكلات الصرف

08/21 01:28

عقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم عدد من الأعضاء بالتنسيق مع الجهات الفنية ومسؤولي المحافظة المعنيين بذات الشأن، ومسؤولي شركة وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، لوضع أيسر الحلول وفق جدول زمني محدد ومصادر تمويل معلومة يتم اعتمادها، وعلى اللجنة أن تستعين بمن تراه من المختصين والفنيين لسرعة الإنجاز ووضع الحلول.

وأكد المحافظ، ضرورة التعاون والتكاتف بين جميع الأطراف لوضع حلول عاجلة ومستقبلية لمشكلات المياه والصرف وبحث سبل تمويلها، وأضاف الشعراوي أن أعضاء مجلس النواب شركاء للجهاز التنفيذي في البحث عن حلول للقضايا الملحة والعاجلة.

وأشار الشعراوي، إلى أن هناك مشروع متكامل للصرف الصحي والمياه لعزبة الصفيح بتكلفة تقارب 9 مليون جنيه تم اعتمادها، وأن أولى الاهتمامات القرى المحرومة من الصرف الصحي.

ووجه المحافظ، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب بالدقهلية، بالانتهاء من تركيب المولد والبدء في تشغيل محطة مياه منية النصر, وأشار إلى أن الدقهلية هي المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في الصرف الصحي ولم تتبقَ سوى ٣٦ قرية بدون صرف جار الانتهاء منها.

ووجه لرئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، بعرض جدول زمني محدد للانتهاء من مشكلة المياه بدكرنس.

وأكد النواب بالقول "نحن معك في مركب واحد، نواب وجهاز تنفيذي، وهناك جهود تبذل وأعمال تتم"، ووجهوا الشكر للمحافظ على جهوده الملموسة وتواصله المستمر معهم، وأشادوا بفكرة المحافظ والتي تقوم على بحث قضية واحدة محددة خلال كل اجتماع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل