المحتوى الرئيسى

المؤتمر العربي لأمن المعلومات ينطلق في هذا الموعد | مشبك

08/21 01:12

تنظم شركة Arab Security Consultants ASC بالتعاون مع شركة ISEC  المؤتمر العربي لأمن المعلومات Arab Security Conference، تحت شعار “أمن المعلومات والاقتصاد الرقمي وجهان لعملة واحدة”، برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، وبدعم من المركز العربي الاقليمي للأمن السيبراني ITU-ARCC.

ويعقد المؤتمر  يومي 24 و25 سبتمبر المقبل، برئاسة الدكتور بهاء حسن، رئيس الشركات المنظمة للمؤتمر، بفندق Nile Ritz – Carlton في القاهرة، وتمت دعوة المتخصصين في مجال الأمن السيبراني للاشتراك في المؤتمر، وعرض أبحاثهم العلمية حول دور الاقتصاد الرقمي في رفع الناتج القومي للدولة، وذلك خلال ثماني جلسات منعقدة داخل المؤتمر، يحضرها رؤساء الشركات والمديرين التنفيذين لقطاعات الدولة المختلفة.

خلال المؤتمر سوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية التي تؤثر بالسلب علي الاقتصاد الرقمي والذي يعتمد أساسا علي تكنولوجيا المعلومات.

وتقرر البدء من الآن في الإعلان عن مسابقة باسم Arab Security cyber war game championship، وهي مجموعة من التحديات يتسابق خلالها 10 فرق كل فرقة تتكون من 2 إلى 5 أفراد، حتى يتم اكتشاف المهارات الفردية للشباب في مجال الاختراق الأخلاقي والاستعداد للهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والأنظمة، وسوف يعلن عن أصحاب المراكز الأولى بعد انتهاء التصفيات النهائية التي ستعقد في اليوم الأول من المؤتمر في قاعة منفصلة.

يذكر أن شركة ASC تأسست عام 2007، وهي الموزع الحصري لمنتجات شركة EC-Council الأمريكية لحلول أمن المعلومات في مصر، ولها شراكات مع المعهد المصرفي المصري والشركة المصرية للاتصالات ومستشفي سرطان الأطفال57357 ونيو هوريزون وجلوبال نولدج والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

مع مرور الوقت تطورت أساليب المهاجمة فبدلًا من الاعتماد فقط على......

هذه قائمة بالشركات والمؤسسات المتضررة من الهجوم حتى الآن

أطلقت مايكروسوفت باتش لسد الثغرات الأمنية

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل