المحتوى الرئيسى

وزير التموين: لا داعي لتخزين الأرز.. ثبتنا سعره عند 6.5 جنيه

08/21 00:41

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن «سعر كيلو اللحوم المجمدة في عيد الأضحى سيكون 60 جنيهًا، بينما اللحوم السودانية بـ85 جنيهًا، والدجاج بـ31 جنيهًا، والضأن مذبوح بـ70 جنيهًا، والخرفان قايم بـ60 جنيهًا، واللحم الجاموسي قايم بـ50 جنيهًا، واللحم البقري قايم بـ55 جنيهًا».

أضاف المصيلحي، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «آخر النهار» عبر فضائية «النهار»، الأحد، أن الكميات متوفرة، وجميع السلع الاستراتيجية متاحة في عيد الأضحى، مستكملًا: «الأرز في مصر دلوقتي بايت على الأرض وموجود، ولا داعي لتخزينه من قِبل الجمهور، ظبطنا الأرز وثبتنا سعره عند 6.5 جنيه للكيلو».

تابع: «لما جينا نبص على البسطاء والغلابة ثار ضدنا من لا يستحقوا الدعم، وأكثر ناس بتدفع في الدعم هم من يستحقوه، ونشكر الحكومة لوضعها كل الاعتمادات اللازمة لمنظومة الخبز».

واصل: «الخبز مع ارتفاع سعر الدولار واستيراد القمح زاد سعره 1.5، ولازلنا محافظين على الـ5 قروش، ومحطوط في الموازنة العامة 4.2 مليار جنيه لنقاط الخبز، أنا مش جاي أشيل الدعم، أنا جاي أوفر سلعة زي الخبز من خلال تجارة منظمة».

أوضح أنه طالب المحافظين بإغلاق أي مخبز دون ترخيص، لافتًا إلى أنه اقترح ترخيص الأفران ما بين المدعم والسياحي، مستطردًا: «لا توجد بلد تعطي الدعم لكل المواطنين، وهناك 79 مليون مواطن يحملون بطاقات التموين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل