المحتوى الرئيسى

عميد كلية آداب بجامعة السويس: لا صحة لوقف منى البرنس عن العمل

08/21 00:16

القاهرة - الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:15 ص

الأحد، 20 أغسطس 2017 - 05:40 م

أكدت الدكتورة منى إدوارد عميد كلية الآداب بجامعة السويس، أن الدكتورة منى البرنس أستاذ اللغة الإنجليزية بالكلية تم تكليفها بأعمال إدارية بصورة مؤقتة ولم يتم فصلها أو وقفها عن العمل. 

وأشارت إلى أن مصير البرنس في يد مجلس التأديب والذي لم يعقد حتى اليوم، وهو المنوط به تحديد العقوبة الموجبة عليها بسبب ما ارتكبته من مخالفات وإساءة لجامعة السويس، موضحة أنها لم تتلق أي إخطار كتابي من رئيس الجامعة يفيد بوقفها عن العمل.

وأضافت عميد كلية الآداب، أن الدكتور ماهر مصباح رئيس الجامعة السابق أحال البرنس للشؤون القانونية للتحقيق في أبريل الماضي، وقررت لجنة التحقيق إحالتها لمجلس التأديب بسبب التقصير في العمل ونشر فيديوهات على صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك" ترقص فيه أعلى منزلها، فضلا عن الإساءة للجامعة خلال استضافتها في أحد برامج "التوك شو"، وخروجها عن التوصيف العلمي للمقررات الدراسية ونسبها الى الكتب السماوية.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بجامعة السويس، إن مجلس التأديب برئاسة الدكتور أسامة مسعود، أرسل أكثر من خطاب بعلم الوصول على عنوان الدكتورة منى البرنس المقيد لدى الجامعة لإخطارها ببعض الإجراءات المتعلقة بانعقاد المجلس، إلا انه لم يستدل عليها في العنوان المذكور. 

وأضاف: "رئيس الجامعة السابق أصدر قرارا بوقفها عن العمل في 28 يونيو وخصم جزء من راتبها لكن القرار لم يتم تفعيله، حيث تولى عقب ذلك الدكتور سيد الشرقاوي رئاسة الجامعة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل