المحتوى الرئيسى

والدة سائق سيارة هجوم برشلونة: سلم نفسك للشرطة

08/20 23:05

جانب من حادث هجوم برشلونة

ناشدت والدة إرهابي برشلونة الهارب يونس أبو يعقوب ابنها بتسليم نفسه إلى الشرطة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يعتقد أن أبو يعقوب كان سائق السيارة "الفان" البيضاء التي دهست المئات في حادث لاس رمبلاس، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا من القتلى والمصابين.

ونقلت "ديلي ميل" عن شرطة مكافحة الإرهاب، أن أبو يعقوب "22 عامًا" ربما هرب من قبضتهم عن طريق جبال البرانس متوجهًا إلى فرنسا.

ويعتبر الشاب هو العضو الوحيد بالخلية الإرهابية المكونة من 12 فردًا الذي لا يزال طليقًا، كما أصبح أكثر المطلوبين في أوروبا.

وطلبت والدة أبو يعقوب المكسورة القلب، غانو غنيمي، من ابنها تسليم نفسه، قائلة: "يجب أن يذهب إلى الشرطة، يجب أن يسلم نفسه، سجنه أفضل من مقتله، قتل الناس خطأ".

وأضافت ابنة عم أبو يعقوب "لقد صدمنا الأمر مثل الجميع، لم تكن لدينا أدنى فكرة أن هذا سيحدث، إنهم أطفال عاديون، ويعيشون حياة عادية، الإسلام دين السلام والحب، الإسلام لا يقول لنا أن نقتل".

كان قائد شرطة كتالونيا قال، في وقت سابق من يوم الأحد، إنه لا يمكنه استبعاد أن يكون المشتبه به الأخير في هجمات برشلونة، الذي ما زال مطلق السراح، قد عبر الحدود إلى فرنسا.

وأضاف خوسيب لويس ترابيرو، في مؤتمر صحفي في برشلونة، إنه "ليس لدينا معلومات محددة بشأن هذا لكننا لا نستبعده"، مضيفا أنه تم تعزيز نقاط التفتيش الحدودية بعد الهجمات مباشرة.

وأوضحت الشرطة الإسبانية أن عمليات أمنية تجري في كتالونيا وعلى الحدود الفرنسية في محاولة للعثور على يونس أبو يعقوب "22 عاما" المغربي المولد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل