المحتوى الرئيسى

«عودة الإنتاج في المحلة».. البرلمان يطالب الحكومة بصرف علاوات العمال ومستحقاتهم المالية.. ونائب يهدد بتطبيق قانون التظاهر حال عودتهم للاعتصام

08/20 22:29

نواب عن عودة الإنتاج في المحلة: مفاوضات «المحلة» لم تضع ضمانات لتنفيذ مطالب العمال على الحكومة تنفيذ مطالب العمال في أسرع وقت قانون التظاهر سيكون جزاء من يعاود الاعتصام

بعد أسبوعين من الاعتصام والإضراب عن العمل، أعلنت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن عمال شركة غزل المحلة أنهوا اعتصامهم بعد إجراء مفاوضات مع النقابة، واستأنفوا العمل وحركة الإنتاج في الشركة.

أشاد نواب البرلمان بموقف العمال مطالبين إياهم بمواصلة الانتاج وعدم العودة للاعتصام مرة أخرى وإلا سيكون قانون التظاهر في انتظارهم، كما طالبوا الحكومة بالعمل على تنفيذ ما آلت إليه المفاوضات وصرف علاوات العمال ومستحقاتهم المالية.

من هذا المنطلق، قال النائب محمد مرعي، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة بمحافظة الغربية، إن عودة الإنتاج بمصنع المحلة بعد فض الاعتصام يعد بادرة طيبة من العمال لتعويض الخسائر التي تكبدها المصنع خلال فترة الاعتصام.

وأوضح مرعي في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن العمال طالبوا خلال مفاوضات فض الاعتصام بصرف العلاوة السنوية الخاصة بهم، بجانب صرف الحوافز ومكافأة عيد الأضحى المقرر صرفها لعمال النسيج كما حدث في شركة النصر، وهو ما وافقت عليه نقابة العمال.

وأكد النائب أن البرلمان من جانبه سيبحث مع وزير قطاع الأعمال والشركة القابضة للغزل والنسيج تنفيذ مطالب العمال وحل الأزمة بشكل نهائي، لافتا إلى أن المفاوضات لم تضع أي ضمانات أو وقت محدد لتنفيذ المطالب.

من جانبه، طالب النائب حامد جهجة، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، الحكومة بالعمل على تنفيذ مطالب عمال المحلة والالتزام بالمفاوضات التي عُقدت بين نقابة عمال الغزل ومسئولي الحكومة، كي لا يُعاود العمال الاعتصام مرة اخرى.

وأكد جهجة في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن سبب الأزمة يرجع إلى انعدام الثقة بين عمال المحلة والحكومة، ما أدى إلى اعتصام العمال لضمان حقوقهم، لافتا إلى أن مطالب العمال مشروعة ومستحقة لذلك يجب تنفيذها من قبل الحكومة لحسم الخلاف نهائيا وإعادة الثقة بين الطرفين (الحكومة والعمال).

فيما هدد النائب محمد زكريا محي الدين، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، عمال المحلة بتطبيق قانون التظاهر عليهم حال عودتهم للاعتصام مرة آخرى، مطالبا الحكومة بتنفيذ مطالبهم وتنفيذ التوصيات التي انتهت إليها مفاوضات نقابة العمال مع الحكومة.

وأضاف محي الدين في تصريحات خاصة، أن عودة الاعتصام لن يحل الأزمة ولن يمنح العمال حقوقهم، مستطردا: " إذا كانت غزل المحلة تحقق خسائر بالملايين تهدد رأسمالها، فكيف يتم صرف العلاوات وسط احتجاجات من العمال لاسيما وان العامل المصرى دائما يقف بجانب بلده ومعلوم عنه الوطنية والشرف العمالي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل