المحتوى الرئيسى

الجيش اللبناني يتضامن مع ضحايا برشلونة بـ"علم إسبانيا"

08/20 22:02

في محاولة لإظهار التضامن مع ضحايا هجوم برشلونة، رفع جنود لبنانيون العلم الإسباني جنبًا إلى جنب مع العلم اللبناني أعلى تلة حدودية مع سوريا تم استردادها مؤخرًا من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، بحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

ونشر الجيش اللبناني صورة يظهر فيها جنود لبنانيون يرفعون علم إسبانيا جنبًا إلى جنب مع علم دولتهم؛ تضامنًا مع إسبانيا التي شهدت هجمات إرهابية في مدينتي برشلونة وكامبرليس، وأسفرت عن مقتل 14 شخصًا، ليأتي بعد ذلك إعلان تنظيم داعش تبنيه مسؤولية الحادث.

كان الجيش اللبناني قد أطلق عملية عسكرية في جرود راس بعلبك والقاع، على الحدود الشرقية للبلاد مع سوريا.

وقال متحدث باسم الجيش للوكالة الفرنسية (أ.ف.ب)، إنهم استولوا على نحو 11 ميلًا مربعًا من الأراضي، ما يساوي تقريبًا ثلث الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في وقت سابق.

وأعلن الجيش اللبناني أن 20 مسلحًا من التنظيم قتلوا خلال العملية العسكرية، فيما أصيب 10 جنود من بين صفوف الجيش اللبناني.

وأفادت وسائل الإعلام اللبنانية بأن العملية العسكرية مستمرة، الأحد؛ حيث قصفت مدفعية مواقع داعش في جرود رأس بعلبك.

خلال الأشهر الأخيرة، خسر تنظيم داعش مساحات كبيرة من الأراضي في العراق وسوريا، من بينها قاعدة عملياته بالموصل في أعقاب عملية للقوات العراقية دعمتها الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات اللبنانية كانت قد عملت على تعزيز الأمن على طول حدودها الشرقية في أعقاب هجوم لتنظيم داعش على عرسال في 2014، حيث قتل أو أعدم 5 رجال شرطة وجيش، فيما اختطف 30 آخرين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل