المحتوى الرئيسى

زيادة أسعار النفط تنعش أسواق الخليج

08/20 21:39

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في الخليج ارتفاعا متواضعا اليوم الأحد، مدعومة بموجة صعود في أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي، في حين تراجعت أسهم ثلاث شركات تأمين سعودية صغيرة ومتوسطة تراجعا حادا بعد أن فرض البنك المركزي حظرا مؤقتا عليها.

وزاد مؤشر الرياض 0.4% مع ارتفاع كل أسهم منتجي البتروكيماويات الأربعة عشر عدا اثنين بعد صعود برنت 3.3% يوم الجمعة، وزاد سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 1.6%.

وانخفضت أسهم الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني 3.8% وشركة ملاذ للتأمين التعاوني 4.5% والدرع العربي للتأمين التعاوني 7.6%.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) إنها منعت مؤقتا الشركات الثلاث من إصدار وثائق التأمين الإلزامي على المركبات بسبب مخالفات وصفتها بالخطيرة في أنشطة التأمين على السيارات.

لكن سهم شركة تأمين أخرى، هي ساب تكافل، أغلق مرتفعا 0.2%.

وأعلن البنك السعودي البريطاني (ساب) أنه وقع اتفاقا لشراء جميع أسهم اتش.اس.بي.سي في شركة التأمين مقابل 117.8 مليون ريال (31.4 مليون دولار) ليصل إجمالي ملكيته فيها إلى 65%.

ومن المتوقع إتمام الصفقة التي تتطلب موافقة مجلس الإدارة والجهات التنظيمية في النصف الثاني من العام. وانخفض سهم ساب 0.7%.

وفي الإمارات العربية المتحدة ارتفع مؤشر دبي 0.4% بفعل مكاسب في الأسهم التي كانت متقلبة الأسبوع الماضي.

وقفز سهم الاتحاد العقارية، الأنشط تداولا اليوم، 4.3% إلى 0.898 درهم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل