المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس تفتتح ملتقى «الخزف» الأول لذوي الاحتياجات الخاصة

08/20 21:16

انتهت فعاليات افتتاح ملتقى الخزف الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، منذ قليل، والذي نظمته كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة.

وافتتح الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني حنفي عميد الكلية، فعاليات الملتقى الذي يقام لدعم ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال جولته التفقدية لأجنحة الملتقى أشاد وزير الصحة بالمستوى الفني الراقي للمشاركين بالملتقى، لافتا إلى أن جامعة عين شمس من أكثر الجامعات المصرية التي تحرص على دعم ورعاية وتشجيع هذه الفئة الهامة في المجتمع من منظور أنهم أصحاب قدرات خاصة، وهو ما يتماشى مع التوجه العام للدولة، معلنا عن عزم الحكومة على تخصيص العام القادم لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مثل هذه الفعاليات ينعكس بشكل إيجابي على حالتهم النفسية والصحية ويشعرهم بالاهتمام.

فيما أكد عبد الناصر سنجاب، حرص جامعة عين شمس على توفير كافة سبل الدمج لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء من داخل المجتمع الجامعي أو من المجتمع المحيط بها، وهو ما يظهر جليا في مختلف المجالات الفنية والرياضية والعلمية وغيرها.

وفي كلمتها أوضحت الدكتورة أماني حنفي أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الخزف، مؤكدة أن كلية التربية النوعية تمتلك نخبة من الكفاءات المتخصصة من أعضاء هيئة التدريس والفنانين ذوي الخبرة والمهارة في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة القادرة على توجيه مواهبهم وتنميتها بشكل يصل إلى الاحترافية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل