المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "زقزوقة".. مشروع صناعة "الهاند ميد" الذي يحارب عقدة الخواجة

08/20 20:52

"زقزوقة".. مشروع صغير بدأته شيماء منذ 5 سنوات، تصنع من خلاله منتجات الـ"هاند ميد" بأدوات بسيطة جدًا مثل غطاء زجاجات المشروبات الغازية، وبعض قصاصات "الكانز" والشجر والقواقع والصدف والأحجار الكريمة.

تخرجت شيماء إسماعيل في كلية الحقوق، ورغم ذلك وجدت نفسها في عالم "الهاند ميد"، وصنع "إكسسوارات" ذات طابع خاص، وحرصت على إعادة استخدام الخامات وتشجيع الصناعة المصرية، بأسعار في متناول يد الجميع بعيدا عن الأسعار المبالغ فيها، لتغير فكرة المجتمع الخاطئة عن ارتفاع أسعار المنتجات اليدوية.

اختارت الفتاة صاحبة الـ27 عاما اسم "زقزوقة" لتجذب به الأطفال لحرصها على تكوين "زبائن" من تلك الفئة تحديدا، فهي لا تهتم فقط ببيع منتجات "الهاند ميد" ولكن أيضًا تنظم ورشا تعليمية، وتهدف إلى تعليم "ربات البيوت" كيفية تأسيس مشروع صغير.

تقدم "زقزوقة" منتجات مختلفة بعد إضافة الطابع التراثي والمتميز لها، ومنها قطع زينة مصنوعة من الخشب ومرآه محلاة بالصدف وحلق مصنوع من "الكانز"، وسلاسل من غطاء زجاجات المياه الغازية، وصنادل صيفي من الجلد الطبيعي ومحلاة بزخارف ملونة، وتعد الصنادل أكثر ما يطلب منها على صفحتها الآن، وأثار إعجاب كثير من الفتيات.

تحلم "شيماء" أن تطوف بمشروعها العالم، وأن يصبح في كل محافظة "زقزوقة" وفقا لها، وأن يصبح مشروعا قوميا يعمم على مستوى الجمهورية ليروج للصناعة المصرية بأسعار مناسبة بدلا من "عقدة الخواجة" التي نعاني منها في المجتمع، وننهي تطلعنا إلى المستورد اعتقادا بأنه الأفضل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل