المحتوى الرئيسى

الأردن يسعى لدور في إعادة إعمار العراق

08/20 19:59

جانب من اللقاء بين الملقي والحيالي - بترا

أكد  رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، الأحد،  أهمية العمل على إعفاء قوائم السلع التجارية الأردنية التي يتم تصديرها إلى العراق من الرسوم، وفق ما تم إقراره خلال اجتماعات اللجنة المشتركة الأردنية العراقية.

وأشار الملقي إلى مساندة الأردن للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستمرار التنسيق والتعاون ما بين الجانبين بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق ويخدم مصالح البلدين. 

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني، اليوم، وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي والسفيرة العراقية في عمان صفية السهيل والوفد المرافق لهما.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات على الساحة العراقية خصوصا فيما يتعلق بالجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وبحث آخر المستجدات ما بين الجانبين لافتتاح معبر طريبيل بين البلدين، وفق وكالة الأنباء الأردنية. 

 بدوره، أكد وزير الدفاع العراقي انتهاء وجود تنظيم داعش الإرهابي في العراق، باستثناء قضاء تلعفر الذي بدأت قطاعات الجيش العراقي بالتقدم نحوها. 

 وأكد أن هناك تقدما كبيرا للجيش في تلك المنطقة، وأنه سيتم القضاء على عناصر التنظيم المتطرف في هذه المنطقة في وقت قريب.

 في السياق نفسه، أكد وزير الأردن لشؤون الاستثمار مهند شحادة، خلال لقائه بجمعية رجال الأعمال الأردنيين، ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة على مشروعات إعادة الإعمار بدول جوار الأردن.

 وأعلن أن الأردن سيكون البوابة الأوسع لإعادة إعمار سوريا والعراق، داعيا القطاع الخاص لتهيئة نفسه لهذا الدور.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل