المحتوى الرئيسى

ابن دغر: عاصفة الحزم وإعادة الأمل أوقفتا الأطماع الإيرانية بالمنطقة

08/20 19:14

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد ابن دغر

ثمن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد ابن دغر الموقف العربي الذي دعا إليه خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ممثلا في عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي ‏جاءت لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد ابن دغر، خلال جلسة مباحثات مع الأمير خليفة بن ‏سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين في المنامة، الأحد، أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي وأوقفتا الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية ‏وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظتا على الدولة والشرعية في اليمن.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن تقديره لموقف ‏مملكة البحرين المُساند للشرعية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مشيدًا بمشاركة ‏البحرين في قوات التحالف العربي دفاعًا عن المشروع العربي وإفشال المخطط الإيراني بالمنطقة.

وأكد رئيس الوزراء البحريني من جهته موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ‏اليمنية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب باليمن، مضيفًا أن بلاده ستظل إلى جانب ‏الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر.

وقال إن بلاده لن تتخلى عن اليمن وستقف إلى جانبه مع دول التحالف العربي بقيادة ‏المملكة العربية السعودية وستدعم مرحلة إعادة الإعمار وستكون إلى جانب الشعب اليمني في ‏كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجددًا تأكيده وحدة اليمن وسلامة أراضيه ورفضة ‏للتدخلات الإيرانية بالمنطقة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل