المحتوى الرئيسى

«التضامن»: فريق التدخل السريع بالسويس تحاول إنقاذ «سيدة الرصيف»

08/20 19:10

توجه فريق التدخل السريع المحلي بالسويس، بناءً على ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى «سيدة الرصيف» التي تقييم بجوار المقابر حي الأربعين، وتبين أنها تدعى عيدة جاد الكريم.

وأوضحت أنها كانت تمتلك فرشة لبيع الخضر بالسوق الموجود بجوار المشتل العام، والحي أزالها ونقل السوق إلى مكان آخر، فانقطع مصدر رزقها الوحيد.

كما تبين أنها تركت منزل العائلة بشارع الدندراوي، خاصة بعد زواج الابنين، وزواج والدهما بثانية وانتقاله للعيش معها في منزل آخر.

ورفضت عيدة الاستجابة لفريق التدخل السريع والانتقال من الرصيف للعيش في دار لرعاية المسنين، وقالت: «أعيش في هذا المكان برغبتي، وأطمئن على ولدي من وقت لآخر ولست في حاجة لأي خدمة من أي شخص».

وبسؤالها عما إذا كلنا لا تخاف من المبيت في المقابر ردت أنها انتقلت إلى هذا المكان المجاور للمقابر بعد أن تم سرقتها مؤخرًا داخل المقابر.

وبعد محاولات متكررة لإقناع السيدة العجوز أصرت على أنها لن تترك المكان الذي تفترشه على الرصيف، كما أنها ليست في حاجة لأي خدمة من أحد، قائلة «أنا مسبوطة في عيشتي».

عيدة جاد الكريم، من مواليد محافظة قنا، ونزحت من مسقط رأسها مع زوجها إلى السويس وكان عمرها 17 عاما فقط، وأنجبت ولدين وهما حاليا متزوجان ومقيمان في منزل والدهما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل