المحتوى الرئيسى

تفاصيل تحقيقات النيابة مع تشكيل عصابي لخطف الأطفال بشبرا

08/20 18:50

كشفت تحقيقات نيابة حوادث شمال القاهرة، رئاسة المستشار حاتم أسامة، عن تكوين 3 متهمين، تشكيلا عصابيا تخصص في خطف الأطفال مقابل طلب فدية من أهل المجني عليهم.

وتبين أن المتهمين خطفوا المجني عليهم مارينا بهجت جورجي، 16 عامًا، طالبة، وديفيد جورج سليمان، 14 عامًا، طالب، وعمر رضا حسن، 13 عامًا، طالب، بأن أشهروا بوجههم سلاحا أبيض، كل طفل على حدى، مهددين إياهم بإلحاق الأذى المادي بهم، مما بث الرعب في نفوسهم وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من اقتيادهم لمسكنهم بقصد إبعادهم عن ذويهم.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين أيمن شعبان، ومحمود رشوان، وأحمد ناصر، شرعوا في الحصول على مبلغ نقدي من أهلهم وقدره 50 ألف جنيها، ولحصولهم على الفدية قاموا بالاتصال بأهل المجني عليهم وبدأوا في تهديدهم بأنهم إذا لم يدفعوا المبلغ المطلوب سوف يلحقون الأذى بأطفالهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الأول أثناء احتجازه للمجني عليها مارينا بهجت قام بهتك عرضها بأن أشهر سلاحا أبيضا "كتر" بوجهها مهددا إياها بإلحاق الأذى بها، وتمكن بتلك الوسيلة من إكراهها على خلع ملابسها وتلامس أنحاء من جسدها.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الثاني قام بخطف الطفل الثالث أثناء قيامه باللعب على مقربة من مسكنه وزعم الرغبة في اللهو معه، وشراء ما لذ من المأكولات له وإيصاله لوالده، وعندما امتنع الطفل لزعمه، استدرجه بالقوة تحت تهديد السلاح.

وبالاستماع إلى شهود الإثبات "مارينا بهجت جورج" قالت إنها حال نزولها من مسكنها برفقة "ديفيد جورج سليمان" للعب أمام العمارة فوجئت بالمتهمين الأول والثاني قادمين نحوهما مشهرا سلاحا أبيضا وقاموا بكتم أنفاسهم وإجبارهم على ركوب سيارة المتهمين.

وبالاستماع إلى الشاهد الثاني "رضا حسن محمد" والد الطفل والمجني عليه عمر رضا حسن، 42 عاما، صاحب مصنع أخشاب، بأنه عقب تبليغه لقسم الشرطة عن تغيب نجله، ورد إليه اتصال هاتفي مفاده طلب مبلغ نقدي كفدية مقابل إطلاق سراح نجله، وعلم فيما بعد بالقبض على المتهمين والعثور على نجله، وأقر له المتهم الأخير بارتكاب الواقعة حيث تحايل عليه برغبته في اللهو معه وشراء ما لذ من المأكولات له واستدراجه لذلك لذلك المكان الذي تم العثور عليه فيه.

بدأت تفاصيل تلك الواقعة، بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة شبرا بلاغا من الأهالي يفيد بأكثر من حالة خطف بالمنطقة وتلقي تهديدا من المتهمين بدفع مبلغ مالي مقابل استرجاع أطفالهم.

وعلى الفور كثفت مباحث قسم شرطة شبرا التحريات، وجمع المعلومات من المصادر السرية، وإعداد الأكمنة اللازمة وتمكنوا من ضبط المتهمين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل