المحتوى الرئيسى

صور| تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى.. اشتعال أسعار الماشية بأسواق الأقصر | الأقصر بلدنا

08/20 18:40

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى.. اشتعال أسعار الماشية بأسواق الأقصر

تشهد أسواق الماشية بالأقصر ومراكزها ارتفاعا غير مسبوقا في أسعار الماشية مرتبطة بتحرير سعر صرف الجنيه، حيث يشكو المواطنون من ارتفاع الأسعار الذي انعكس على التجار الذين يشكون من قلة الإقبال خصوصا على العجول والجاموس والجمال.

يقول حسن عبد الحميد الجزار، تاجر ماشية بسوق إسنا، إن موسم عيد الأضحى الذي ننتظره من العام للعام جاء مخيبا للظنون، فضعف الإقبال بسبب غلاء الأسعار جعل كل اثنين يشتركان لكي يشتريا خروفا واحدا، فسعر الخروف المتوسط الوزن يتراوح ما بين 3 آلاف ونصف إلى 4 آلاف جنيه، فكيلو اللحمة الضاني وصل ل200 جنيه.

ويضيف أن سعر الخروف الكبير الوزن لا يقل عن 5000 آلاف جنيه، أما أسعار الماشية الكبيرة كالأبقار والجاموس فهى مرتفعة للغاية، لذك يشترك حوالي 6 أو 7 مواطنين لشراء عجلا واحدا مثلا ثم يقتسموا اللحوم ويقوموا بتوزيعها.

ويؤكد أبو الوفا بسطاوي الدندوش، أحد كبار تجار الماشية بمركز إسنا، أن أسعار الماشية ارتفعت للضعف بخلاف العام الماضي فسعر الخروف كان يتراوح ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف أما هذا العام فارتفعت للضعف، فإذا قولنا أن خروفا يزن حوالي 35 كيلو، لا يقل ثمنه عن 5000 آلاف جنيه، وبالنسبة للعجول فمتوسط أسعارها يتراوح ما بين 35 إلى 40 ألف جنيه.

ويشير محمد أبو شنب، تاجر جمال، إلى أن أسعار الجمال ارتفعت أيضا فالعام الماضي كنت أُحمّل سيارة نقل كبيرة بحوالي 10 جمال أبيعها كلها لكن هذا العام لم استطع بيع سوى جملين أو ثلاثة، ثم أعود بالباقي مرة ثانية.

فيما يشكو حجاج أبو المجد، أحد المواطنين، من ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، حيث يقول أنه اشترى خروفا بألفين جنيه فوجد وزنه لم يصل حتى إلى 20 كيلو. فقام باستبداله بآخر بـ4000 آلاف جنيه.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل