المحتوى الرئيسى

العراق والأردن يبحثان الحرب على "داعش"

08/20 18:24

استقبل رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي والوفد المرافق له في عمان، وناقش معهم آخر التطورات على الساحة العراقية، وخصوصا الحرب على "داعش".

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشئون الإعلام محمد المومني، استعراض الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي، وبحث آخر المستجدات ما بين الجانبين الأردني والعراقي لافتتاح معبر "طريبيل" بين البلدين وفق توصيات اللجنة المشتركة، وبما يعود بالفائدة على الجارين الشقيقين.

وأشار الملقي إلى مساندة الأردن للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستمرار التنسيق والتعاون ما بين البلدين، لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة ككل.

ولفت رئيس الوزراء الأردني إلى العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، معتبرا أن العراق "بدأ باستعادة عافيته"، وأن "عودة العلاقات التجارية والمعابر مع الأردن، دليل على انتصار بغداد على الإرهاب".

وأشار رئيس الحكومة الأردنية، إلى أهمية العمل على إعفاء قوائم السلع التجارية الأردنية، التي يتم تصديرها إلى العراق من الرسوم، وفق ما أقر خلال اجتماعات اللجنة المشتركة.

من جهته، أكد وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي، اجتثاث "داعش" من العراق، باستثناء قضاء تلعفر، الذي بدأت قطاعات الجيش العراقي التقدم نحوها، مؤكدا أنه سيتم القضاء على عناصر التنظيم المتطرف في هذه المنطقة، وفي وقت قريب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل