المحتوى الرئيسى

حليف لميركل يسحب شرط سقف اللاجئين للتعاون معها

08/20 18:14

ملصقات لمرشحي الانتخابات الألمانية- أرشيفية

تراجع حليف رئيسي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحد، عن اشتراط تحديد سقف للاجئين الذين تقبل ألمانيا طلباتهم، ما أزال عقبة كبيرة بين الحليفين قبل انتخابات 24 سبتمبر/أيلول.

وكان رئيس مقاطعة بافاريا، هورست سيهوفر، الذي يرأس حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي المحافظ، اختلف علنا مع ميركل في أوج تدفق المهاجرين واللاجئين في 2015.

وقدّم أكثر من مليون شخص منذ ذلك طلبات لجوء في البلد الذي يتمتع بأقوى اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، ما دفع المجتمع الدولي إلى الإشادة بميركل، لكنه أثار رد فعل عنيفا من المعادين للأجانب.

ومع إغلاق الحدود في البلقان وإبرام اتفاق تركي أوروبي أسهم في تقليص كبير لتدفق المهاجرين، استرجعت ميركل شعبيتها وباتت تعتبر الأوفر حظا للفوز بهذه الانتخابات.

وفرض سيهوفر شرطا مسبقا لمواصلة التعاون مع حزب ميركل؛ يقضي بتحديد سقف يبلغ 200 ألف طلب سنويا، الأمر الذي رفضته المستشارة تكرارا.

وصرح سيهوفر، في حديث مع قناة "إيه آر دي" العامة، بأن "الوضع تغير، والموقف في برلين تغير"، مشيرا إلى تشديد قوانين اللجوء والإجراءات الأوروبية لحماية الحدود.

وتابع: "الآن لدينا تدفق من المهاجرين أقل بكثير مما كان يحصل خلال الفترة التي أدليت فيها بتلك التصريحات".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل