المحتوى الرئيسى

«التضامن»: 8 آلاف إجمالي حجاج الجمعيات يصلون السعودية

08/20 16:55

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها تتلقى يوميًا تقريرًا عن حالة حُجاج الجمعيات، وأنهم جميعًا بخير ويتمتعون بصحة جيدة باستثناء حالة مرضية واحدة تم حجزها في المستشفى لتلقي العلاج نتيجة الإصابة بالقدم السكري.

وأشارت «والي»، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا للأراضي السعودية مع نهاية اليوم الأحد سيكون 8100 حاج وحاجة، من إجمالي 12000 حاج في الموسم الحالي.

من جهة أخرى، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج لوزارة التضامن الاجتماعي، أن سفر آخر فوج لحجاج التضامن سيكون يوم 25 أغسطس الجاري، موضحًا أن حُجاج الجمعيات بدأوا السفر إلى الأراضي المقدسة على أفواج يوميًا اعتبارًا من يوم 12 من أغسطس للمدينة، وسافر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية مباشرة من القاهرة إلى مكة المكرمة يوم السبت 19 أغسطس لتستمر رحلات الحج إلى مكة مباشرة حتى آخر فوج يوم 25 أغسطس.

وأضاف «عبد الموجود»، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة، بشأن تخصيص عيادات طبية لحجاج الجمعيات الأهلية فى كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مؤكدًا أن جميع الفنادق التى تم حجزها تتميز بجودة عالية ومصنفة، إضافة إلى تخصيص حافلات مكيفة لنقل الحجاج للتيسير عليهم وتوفير أفضل الظروف لراحتهم.

Comments

عاجل