المحتوى الرئيسى

بحضور وزير الصحة.. جامعة عين شمس تفتتح ملتقى الخزف لذوي الاحتياجات

08/20 16:46

انتهت وقائع افتتاح ملتقى الخزف الأول لذوي الاحتياجات الخاصة والذي نظمته كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس بحضور الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة.

وافتتح الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة أماني حنفي عميد الكلية فاعليات الملتقى الذي يقام لدعم ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال جولته التفقدية لأجنحة الملتقى أشاد وزير الصحة بالمستوى الفني الراقي للمشاركين بالملتقى لافتا إلى أن جامعة عين شمس من أكثر الجامعات المصرية التي تحرص على دعم ورعاية وتشجيع هذه الفئة الهامة فى المجتمع من منظور أنهم أصحاب قدرات خاصة، وهو ما يتماشى مع التوجه العام للدولة، معلنا عزم الحكومة على تخصيص العام القادم لدعم ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مثل هذه الفاعليات ينعكس بشكل إيجابي علي حالتهم النفسية والصحية ويشعرهم بالاهتمام.

وأكد الدكتور عبدالناصر سنجاب حرص جامعة عين شمس على توفير سبل الدمج لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء من داخل المجتمع الجامعي أو من المجتمع المحيط بها، وهو ما يظهر جليا في مختلف المجالات الفنية والرياضية والعلمية وغيرها.

وفي كلمتها أوضحت الدكتورة أماني حنفي أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الخزف مؤكدة أن كلية التربية النوعية تمتلك نخبة من الكفاءات المتخصصة من أعضاء هيئة التدريس والفنانين ذوي الخبرة والمهارة في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة القادرة إلى توجيه مواهبهم وتنميتها بشكل يصل إلى الاحترافية.

وأوضحت أن الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت تقدم الدعم الكامل لمثل هذه الفاعليات سواءا من الناحية المادية أو المعنوية.

وأشارت الدكتورة سلوى رشدي مقرر الملتقي أن الملتقى الذي يستمر لمدة 4 أيام حتي الرابع والعشرين من أغسطس الجاري يشارك به عدد من الجهات المعنية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من بينها جمعية أصدقاء الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيه المصرية لرعاية الصم وضعاف السمع والمركز النموذجي لرعاية وتأهيل المكفوفين.

وفي ختام فاعليات الافتتاح أهدت الدكتور أماني حنفي درع الكلية لوزير الصحة و الدكتورعبد الناصر سنجاب و الدكتور سلوي رشدي.

Comments

عاجل