المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية تتعاقد مع «ميكروسوفت» لتطوير المنظومة المعلوماتية | المصري اليوم

08/20 16:44

وقف مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، في جلسته المنعقدة، الأحد، دقيقة حداداً على أرواح ضحايا حادث اصطدام القطارين بمنطقة خورشيد، وقدم رئيس الجامعة الشكر إلى كلية الطب ومستشفيات الجامعة على الجهد المبذول في علاج المصابين.

وأشار المجلس إلى أن مستشفيات الجامعة استقبلت يوم الحادث 83 حالة من إجمالي 122 حالة، تم علاجهم بالمستشفى الميري والمستشفى الجامعي بسموحة، وتم توجيه الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفى ناريمان، كما نقل رئيس الجامعة شكر السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية على التعامل الجيد مع الأزمة.

وفي إطار الاحتفال باليوبيل الماسي لجامعة الإسكندرية واستضافة الطبيب العالمي مجدي يعقوب مساء الخميس الماضي، أشار رئيس الجامعة إلى الهدف من إقامة مثل هذه الاحتفاليات والرسالة المنشودة منها، وهي تقديم نماذج مضيئة وأمثلة للعطاء غير المحدود والتفاني في العمل لتحقيق الهدف مهما كانت صعوبة الظروف المحيطة لتكون قدوة للشباب ونماذج ينبغي الاقتداء بها.

ووافق المجلس على الاتفاق مع شركة مايكروسوفت والتعاقد مع إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات لتنزيل أحدث نسخة من نظام التشغيل، وهي النسخة الأصلية مع الرخصة لبرنامج Windows 10، على أن تقوم شركة مايكروسوفت بتسديد التكلفة اللازمة.

كما وافق المجلس على التنسيق بين الكليات والمعاهد المختلفة لتوجيه القوافل الطبية والبيطرية إلى المناطق العشوائية خلال الفترة المقبلة لتتضمن تخصصات مختلفة لخدمة سكان المناطق هناك وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة.

ووافق المجلس على تفعيل إجراءات الصحة والسلامة المهنية مع بداية العام الدراسي وإعداد قائمة مراجعة لاشتراطات السلامة بالمنشآت الجامعية حرصًا على سلامة الأفراد والمنشآت.

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور شريف قنديل، الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان «تحالف تحلية المياه» والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال التعاون بين الأكاديمية ومركز بحوث الصحراء واستثمار البحوث والدراسات الصناعية في مجال تحلية المياه لتصنيع محطة تحلية مياه محلية متكاملة الأجزاء كأول نواة لتصنيع هذه المحطة، ووجه رئيس الجامعة إلى ضرورة الوصول إلى نموذج غير مكلف لهذه المحطة يمكن تطبيقه بالجهات والمصالح الحكومية.

Comments

عاجل