المحتوى الرئيسى

الأردن: ندعم وحدة الشعب الليبي في تقرير مصيره

08/20 16:04

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، موقف الأردن الداعم لوحدة الشعب الليبي وحريته في تقرير مصيره وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

شددت المملكة الأردنية على موقفها تجاه الأحداث في ليبيا، وأن المملكة الهاشمية تدعم وحدة الشعب الليبي في تقرير مصيره.

والتقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وأعضاء الوفد المرافق له بحضور وزير الدولة وزير الشئون السياسية والبرلمانية الأردني المهندس موسى المعايطة والقائم بأعمال السفير الليبي في عمان الدكتور عادل بكار.

وقال الملقى "إن الأردن كان وما زال مع أبناء وطنه العربي كافة ويقف إلى جانب أشقائه العرب ويؤمن بالحل السياسي والسلمي لكل الأزمات التي تعاني منها المنطقة ويرفض الحلول العسكرية للنزاعات والتي لا تؤدي إلا للمزيد من سفك الدماء وزرع الكراهية والحقد".

وأعلن الأردن دعمهم للحكومة الشرعية في ليبيا وتعزيز جهودها في ترسيخ الأمن والاستقرار للشعب الليبي.. مشيدا بجهود الحكومة الشرعية في محاولة استعادة الأمن للدولة الليبية ورفضها بصلابة الحلول التي تستهدف وحدة الشعب الليبي.

ومن جانبه أشاد رئيس المجلس النواب الليبي بمواقف الأردن في دعم الجهود الدولية والعربية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

يشار إلى أن صالح وصل أمس إلى الأردن على رأس وفد نيابي وعدد من شيوخ العشائر الليبية في زيارة تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها بعدد من المسئولين الأردنيين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتناول آخر المستجدات في القضايا الإقليمية والدولية في مقدمتها الشأن الليبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل