المحتوى الرئيسى

روبين يرفض ربط اعتزاله الدولي بمونديال روسيا

08/20 15:46

رفض آريين روبين، جناح فريق بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا، ربط إعلانه الاعتزال الدولي بفشل منتخب بلاده المحتمل في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا. 

وقال روبين، في تصريحات لقناة "إن أو إس" الهولندية من ميونيخ (الأحد): "بالطبع أفكر في مباراتي فرنسا وبلغاريا، لكني في الوقت الحالي أركز مع فريقي، حتى وإن ارتبط ذهني بهاتين المباراتين.".

ورداً على سؤال بشأن إمكانية أن يتسبب فشل هولندا المحتمل في التأهل لكأس العالم في إعلان اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً اعتزاله الدولي أوضح: "لا أعلم هل سنتأهل أم لا، لكني لا أريد أن أتخذ أي قرار حاليا. ربما لا أتوقف إذا لم نتأهل، لا أريد تحديد أي شيء الآن".

واعترف جناح بايرن ميونيخ بصعوبة مواجهة المنتخب الفرنسي قائلا: "أمام فرنسا لدينا فرصة بالطبع، لكن يجب أن نكون في منتهى الواقعية، فنحن نلعب ضد فريق عظيم، هو فريق واحد يمتلك داخله ثلاثة فرق، أما نحن فوضعنا مختلف".

ويحظى المنتخب الفرنسي بوفرة في النجوم في الوقت الحالي أمثال أنطونيو جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيمة وعثمان ديمبلي وديمتري باييه ونجولو كانتي وآخرين.

وتلتقي هولندا مع مضيفتها فرنسا بملعب استاد دي فرانس، ثم تستضيف بلغاريا في أمستردام آرينا يومي 31 أغسطس و3 سبتمبر في الجولتين السابعة والثامنة لتصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا.

وتحتل هولندا المركز الثالث في ترتيب منتخبات المجموعة الأولى للتصفيات برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخبي السويد وفرنسا صاحبي الصدارة، علماً بأن متصدر المجموعة يتأهل مباشرة للنهائيات مع أفضل 8 ثوان في المجموعات الـ9، حيث تخوض الفرق الـ8  ملحقا من ذهاب وإياب تتأهل وفقا لنتيجته 4 منتخبات.

ويمتلك روبين مسيرة رائعة مع المنتخب الهولندي حيث خاض 92 مباراة سجل فيها 33 هدفاً منذ أول لقاء دولي له أمام البرتغال في أبريل 2003، وحقق فضية كأس العالم 2010 في جنوب وبرونزية مونديال البرازيل 2014 وتأهل لنصف نهائي يورو 2004.

يذكر أن روبين، الذي غاب عن بايرن ميونيخ خلال فترة التحضير للموسم الجديد، عاد للمشاركة في المباريات لأول مرة منذ الموسم الماضي في لقاء باير ليفركوزن (الجمعة) في افتتاح الدوري الألماني "بوندسليجا" حيث دخل في الدقيقة 62 بدلاً من توماس مولر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل