المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يؤكد لنظيره السوداني على عمق الراوبط التاريخية بين البلدين

08/20 15:43

استقبل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وزير الدفاع الوطنى السودانى، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا، وأُجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعُزفت فرق الموسيقى العسكرية السلام الوطني للدولتين الشقيقتين.

وعقد الجانبان لقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالمنطقة، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

وأكد القائد العام، خلال اللقاء على عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تستهدف المنطقة، ودعم جهود الأمن والاستقرار لشعوب القارة الإفريقية كافة. 

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع الوطنى السوداني، على العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التي تجمع البلدين، لافتًا إلى حرص بلاده على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر في كل المناحي، والعمل علي توفير كل السبل بما يُلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، مشيدًا بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادي في حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الإفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل