المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم يكلف "البيطري" بتكثيف الحملات على الأسواق

08/20 15:12

أصدر الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، توجيهات لمدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بوضع خطة عمل متكاملة، وتكثيف الحملات على اللحوم ومنتجاتها بالمحافظة، خلال عيد الأضحى المبارك، للتأكد من سلامة المعروض منها للمواطنين.

وأكد محافظ الفيوم، ضرورة التنسيق والتعاون بين الإدارة العامة للمجازر وقسم التفتيش على اللحوم، ومباحث التموين، ومديرية التموين، لتكثيف الحملات التموينية على الشوادر والأسواق والمجازر وثلاجات حفظ اللحوم على مدار الساعة حرصاً على الصحة العامة للمواطنين ومنعاً للتلوث، مع تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين ومن يذبحون في الشوارع وخارج المجازر الحكومية.

وكلف "سامي" المهندس تامر سعيد، سكرتير عام المحافظة المساعد، بمتابعة أعمال اللجان المرورية التي يتم تكثيفها طوال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور موسى سليمان، مدير عام الطب البيطري بالفيوم، أن المديرية وضعت خطة عمل متكاملة بجميع مجازر المحافظة، بدء من الثلاثاء 29 أغسطس الجاري حتى الإثنين 4 سبتمبر المقبل، وأنه تم التأكد من توافر إمكانيات العمل بكل مجزر من سلامة الأختام، وتوافر المادة الملونة، والعمال، والإداريين، والتأكد من توافر الشروط الصحية بكل مجزر من حيث النظافة، والمياه النقية الكافية، والكهرباء، والصرف الصحي، وأحواض تجميع المخلفات.

وأضاف مدير عام الطب البيطري بالفيوم، أن إدارة الإرشاد البيطري تقيم ندوات إرشادية بالمحافظة، ومراكزها، لتوعية المواطنين بتناول اللحوم المذبوحة داخل المجازر الحكومية، وخطورة تناول المذبوحة خارج المجازر، وتوعيتهم بضرورة التأكد من سلامة اللحوم المعروضة خلال فترة عيد الأضحى المبارك قبل شرائها.

Comments

عاجل