المحتوى الرئيسى

إسبانيا تعلن شل قدرات خلية برشلونة وتلاحق مشتبها به

08/20 15:07

موقع هجوم برشلونة - أرشيفية

أعلنت السلطات الإسبانية أنها تمكنت من شل قدرات خلية برشلونة التي خططت لاعتداءي إسبانيا الخميس والجمعة الماضيين، مؤكدة أن الخلية الإرهابية حضرت "لتفجير أو أكثر" في برشلونة عبر 120 أسطوانة غاز عثر عليها في منزل في منطقة ألكانار، على بعد 200 كلم نحو جنوب غرب البلاد.

وقال قائد شرطة كاتالونيا، جوزف لويس ترابيرو: "بدأنا نرى بوضوح المكان الذي تُحضر فيه المتفجرات لتنفيذ اعتداء أو أكثر في مدينة برشلونة"، مشيراً إلى الشرطة لا تعلم إن كان المشتبه به الذي دهس المارة بشاحنته في اعتداء دام في برشلونة لا يزال في إسبانيا أم لا.

وأضاف ترابيرو للصحفيين "لو علمنا أنه في إسبانيا وأين مكانه لكنا طاردناه، لا نعرف أين هو".

أسفرت الاعتداءات الإرهابية التي هزت كاتالونيا بشمال شرقي إسبانيا عن مقتل 13 شخصا وإصابة العشرات في عمليتي دهس، وانفجار داخل منزل، بمدينة برشلونة السياحية.

وكانت الشرطة أعلنت أنها بدأت عملية مطاردة واسعة بحثا عن يونس أبو يعقوب (22 عاما) الذي قاد بحسب وسائل الإعلام الشاحنة الصغيرة بسرعة جنونية الخميس في شارع لارامبلا ودهس المارة.

من جانه، أكد مسؤول الشؤون الداخلية في كاتالونيا جواكيم فورن، أن خلية برشلونة "لم تعد قادرة على إلحاق الأذى علما أن أعضاءها لا يزالون فارين".

وأشار فورن خلال مؤتمر صحفي في برشلونة، اليوم الأحد، إلى أنه "تم شل قدرات هذه الخلية بفضل جهود الشرطة".

وتبني تنظيم داعش الإرهابي مسؤولية هجوم برشلونة، الذي يعد أول هجوم إرهابي يقوم به التنظيم في تلك البلد الأوروبي منذ إعلان خلافته المزعومة 2014.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل