المحتوى الرئيسى

نيفين جامع: 10 آلاف منحة تدريبية لإنشاء مشروعات للشباب بالمحافظات

08/20 14:56

بدأ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تفعيل مبادرة تدريب 10 آلاف رائد ورائدة أعمال تحت شعار "معا ننطلق"، في إطار البرنامج التدريبي "ابدأ وحسن مشروعك"، وهي المبادرة التي أطلقها الجهاز مؤخرا بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، وينفذها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والحكومة الكندية.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، إنه سيتم خلال الشهر الحالي عقد 27 برنامجا تدريبيا بمختلف المحافظات، نفذ بالفعل منها 7 برامج بمحافظات الفيوم وأسيوط والإسكندرية والبحر الأحمر والإسماعيلية والمنيا والقاهرة، تم خلالها تدريب 153 رائدا ورائدة أعمال.

وأضافت أن الجهاز يستهدف تنفيذ 326 برنامجا تدريبيا ببقية المحافظات حتى نهاية العام الحالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال تنظيم برامج تدريبية معتمدة للشباب، لإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لإقامة مشروعات ناجحة صغيرة ومتوسطة وتنمية روح الابتكار والتطوير لديهم وكذلك تقديم التوجيه والمشورة الفنية لتمكينهم من إدارة مشروعات ذات قدرة على الاستمرار والتنافسية.

ويتدرب المشاركون في هذه البرامج على عدة موضوعات منها كيفية تحديد أفكار المشروعات القابلة للتنفيذ، وبدء المشروعات وإدارتها، وإعداد خطط العمل إلى جانب آليات التسويق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل