المحتوى الرئيسى

أمناء الشرطة في واقعة «مسجوني الوقف»:«كنا بنصلي الفجر رجعنا لقيناهم هربوا»

08/20 14:52

تباشر النيابة العامة في محافظة قنا، الأحد، التحقيقات في قضية هروب 5 مساجين محبوسين علي ذمة قضايا مختلفة مابين السرقة والخطف، من قسم شرطة الوقف شمال محافظة قنا، وتستمع الي أقوال 25 فرد من أفراد وضباط وأمناء الشرطة بالقسم.

وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن قنا، تمكنت خلال اليومين الماضيين من القبض علي شخصين من الهاربين من قسم الشرطة، وذلك حال تواجدهم في منازل ذويهم بقري مركز الوقف شمال المحافظة، وتم تقديمهم للنيابة العامة لسماع أقوالهم.

وقال مصدر قضائي في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن النيابة قررت حبس الشخصين الهاربين، الذين تم إلقاء القبض عليهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، على أن تبدأ التنفيذ عقب انتهاء عقوبتهم الأصلية.

وأضاف المصدر، أن المتهمين الهاربين الذين تم إلقاء القبض عليهم، اعترفوا بتخدير زملائهم من المحبوسين إلى جانبهم في قسم الشرطة، قبل ساعات من أذان الفجر، وذلك حتي يقوموا بالهرب دون إبلاغ الأجهزة الأمنية عنهم.

وأشار المصدر، إلي أن النيابة الكلية في قنا، إستمعت أيضًا لأقوال أمين وخفير شرطة ضمن الخدمات التأمينية لمركز الوقف، وخلال التحقيقات، أكدوا أنهم ذهبوا لأداء صلاة الفجر عقب قيام الصلاة بدقائق معدودة،مما أدي الي تخلفهم وتخلف مساعد شرطة أخر عن تأمين البوابة الخلفية للحجز في وقت هروب السجناء من محبسهم، بقسم الشرطة قائلين:"إحنا كنا بنصلي رجعنا لقيناهم هربوا".

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل