المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يستقبل نظيره السودانى بالقاهرة

08/20 13:57

استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول ركن "عوض محمد أحمد بن عوف" وزير الدفاع الوطنى السودانى، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني للدولتين الشقيقتين.

وعقد الجانبان لقاءً تناول آخر المستجدات علي الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار بالمنطقة، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

وأكد القائد العام خلال اللقاء علي عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل، مشيرا الي أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تستهدف المنطقة، ودعم جهود الامن والاستقرار لكافة شعوب القارة الإفريقية.

من جانبة أكد وزير الدفاع الوطنى السودانى علي العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التي تجمع البلدين، مشيرا الي حرص بلادة علي تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المناحي، والعمل علي توفير كافة السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادي في حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الافريقية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل