المحتوى الرئيسى

المفتي يدعو الحجاج إلى الالتزام بقواعد السعودية: لايجوز مخالفتها

08/20 13:04

دعا الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الحجاج المصريين إلى الإكثار من الدعاء بأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء، مطالبًا إياهم بالالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها سلطات المملكة العربية السعودية لإنجاح موسم الحج.

وقال المفتي، في بيان صادر اليوم، إنه لا يجوز شرعًا لأي حاجٍّ أن يضرَّ بنفسه ولا أن يسعى إلى إيصال الضرر إلى الآخرين، مضيفا أنه لا يجوز للحاج مخالفة القواعد والنظم التي أقرتها السلطات السعودية من تنظيمات ولوائح وتفويج تحقق مصالح ضيوف الرحمن.

وطالب "علام"، الحجاج بالالتزام بالوصايا الشرعية،وعدم الوقوع في المخالفات والممارسات الخاطئة التي يتهاون فيها الكثير، والمتمثلة في التخلف وعدم الالتزام بمواعيد العودة، ولوائح تحديد أعداد الحجيج التي جاءت للمصلحة العامة، حفاظًا على سلامة الحجاج وتيسير أدائهم للمناسك في سهولة ويسر.

وأوضح مفتي الجمهورية، أنه يجب على الحاج استحضار النية والإخلاص ومجاهدة النفس مع الإكثار من الدعاء، متابعًا "أعظم ما في تلك الأيام المباركة يوم عرفة الذي ينتظره الصالحون وقد أعدُّوا السؤال واستحضروا الحاجات، فيسألون ربهم تعالى خيرَي الدنيا والآخرة مع تكرار الاستغفار والتلفظ بالتوبة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل