المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة: إنشاء مصنع لتحويل القمامة إلى كهرباء

08/20 12:48

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة خطة التخلص من القمامة ومخلفات المصانع والشركات، وكيفية الاستفادة منها لتحقيق أكبر عائد منها، لخدمة المحافظة وإقامة مشروعات جديدة.

وقالت عبده في تصريحات لـ"الدستور"، اليوم الأحد، إن المحافظة تمتلك مصنعًا عملاقًا لتدوير القمامة بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، يعمل وفق 4 خطوط لربط مراكز المحافظة ببعضها، لسهولة تنقل السيارات داخل المحافظة، بهدف القضاء على القمامة نهائيًّا والاستفادة منها في إيجاد مشروعات عملاقة يمكن من خلالها تحقيق عدد من فرص العمل لمواجهة البطالة، وحل أزمات الشباب.

وأضافت أن المحافظة تدرس حاليًّا تخصيص ما بين 12 و15 فدانًا بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، بغرض لإعادة تدوير القمامة وإنتاج طاقة كهربائية منها بشكل علمي آمن يحد من تلوث البيئة ويضيف إلى الناتج الاقتصادي للمحافظة بشكل عام.

وأوضحت أن مصنع تدوير القمامة الحالي غير قادر على استقبال أطنان القمامة اليومية التي تنتجها المحافظة، مما يعني ضرورة إيجاد روافد أخرى بديلة تعمل بجانب المصنع حرصًا على سلامة وأمن المواطنين.

وكشفت أن المحافظة بصدد إعلان أول مصنع من نوعه لتحويل القمامة إلى كهرباء، لافتةً إلى أن إجمالي 500 طن قمامة يمكن الاستفادة منه في إنتاج 20 ميجا كهرباء في الساعة، بما يحقق وفرة حقيقية لإنشاء محطة كهرباء لخدمة المنطقة الصناعية، ترشيدًا للطاقة، ودعمًا للدولة.

ولفتت إلى أن المحافظة تدرس حاليًّا إنشاء مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية، بغرض تشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب والقضاء على البطالة، وأن المحافظة تعمل وفق آلية عمل بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل