المحتوى الرئيسى

رئيس جمعية مسافرون: مشاركة مصر ببورصة لندن السياحية ضرورة لتحسين الصورة الذهنية

08/20 12:42

أكد عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعيتى مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم أهمية المشاركة فى بورصة لندن السياحية المقرر عقدها فى نوفمبر المقبل وعدم ترك مكان مصر فى بورصة السياحة العالمية لأى دولة أخرى.

وأوضح عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أن بورصة لندن السياحية تعد من أكبر أسواق السفر فى العالم، وثانى بورصة بعد بورصة برلين، وتعد المشاركة فيها لها أهمية كبرى من حيث عدد الدول المشاركة.

وقال إن عدد الحاضرين العام الماضى بلغ أكثر من 50 ألف متخصص فى صناعة السياحة والسفر وشارك فى المعرض خمسة آلاف شركة تمثل نحو 184 دولة قامت بعقد صفقات تصل إلى 2.5 مليار جنيه إسترلينى هذا بخلاف مئات الآلاف من المواطنين.

وأكد عاطف انه رغم تحذيرات بريطانيا لمواطنيها بالسياحة إلى مصر إلا انه لابد من التواجد فى البورصة بشكل مكثف على مستوى الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة ومجتمع الأعمال ووزارة الثقافة والطيران لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم المنتج السياحى المصرى لجميع الدول المشاركة فى البورصة مع وجود رسائل سياسية مفادها ان مصر عائدة بقوة كنمر اقتصادى من خلال الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها حاليا وتوضيح مدى الاستقرار الامنى الذى وصلت إليه الآن خاصة ان البورصة يتم فيها رفع علم مصر من ضمن الدول المشاركة وهذا له بعد سياسى واقتصادى واجتماعى.

وأوضح رئيس جمعية مسافرون انه لا يجب لمصر أن تترك فراغا فى بورصة لندن يستغله المنافسون، خاصة وأن 184 دولة تشارك فى البورصة وليس انجلترا فقط. واستنكر الدعوات التى تنادى بعدم مشاركة مصر فى البورصة لأنها لا تصب فى مصلحة السياحة المصر ولا ثقل مصر الدولى وأكد ان الباب مع بريطانيا مازال مواربا ولا يجب غلقه خاصة أن أكثر من 200 ألف سائح بريطانى زاروا مصر العام الماضى باستثناء مدينة شرم الشيخ.

وأكد أنه يجب اعداد خطة تسويقية وبرنامج لمشاركة مصرى بشكل قوى من خلال دعوة عدد من الشخصيات المعروفة دوليا مثل الدكتور زاهى حواس والدكتور مجدى يعقوب وفاروق حسنى وغيرهم من الشخصيات العامة لعقد لقاءات وندوات على هامش البورصة والحديث عن مصر واستعراض الإجراءات التى اتخذتها مصر لتحقيق الامن والاستقرار السياسى والاقتصادى وحزمة القوانين والتشريعات المحفزة للاستثمار فى مصر مع قيام الوفد المصرى ببث صور حية للمناطق السياحية المصرية فى الجناح المصرى والمؤتمر الصحفى وفى جميع الفاعليات فى المعرض.

وأشاد رئيس جمعية مسافرون للسياحة بمجهود وزارة السياحة والملحق السياحى فى لندن محمد يحيى فى التفاوض مع مسئولى معرضى المقاصد السياحية والإجازات Destinations the holiday &Travel Show بكل من لندن ومانشيستر فى شهرى يناير وفبراير لعام 2018 واقتناص فرصة تمثيل مصر كضيف الشرف والشريك الرسمى والرئيسى للمعرضين السابقين من بين جميع المقاصد السياحية الأخرى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل