المحتوى الرئيسى

فرص للاستثمار في شرم الشيخ..مارينا لليخوت ومدينة اقتصادية

08/20 12:05

عرض محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، الفرص الاستثمارية بمحافظته، خلال لقاء مع وزيرة الاستثمار سحر نصر والمستثمرين بالمحافظة في مدينة شرم الشيخ، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد.

وتضمنت الفرص التي عرضها المحافظ إنشاء مركز دولي للمؤتمرات بشرم الشيخ، ومدينة شرم الاقتصادية والتي تشمل مركزا عالميا للخدمات اللوجيستية بتكلفة استثمارية نحو 50 مليار جنيه، ويوفر نحو 75 ألف فرصة عمل مباشرة.

كما شملت هذه الفرص مشروع مارينا يخوت ومنتجعات سياحية بمنطقة خليج القرش، ومشروع إنشاء مدينة طبية لوضع شرم الشيخ على خريطة السياحة العلاجية، ومشروع مركز سياحي بيئي بمنطقة رأس كنيسة، ومشروع إنشاء منتجع صحي سياحي بمنطقة حمام فرعون، ومشروع عمل ممشى حضاري جديد بمنطقة خليج نعمة.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم افتتاح محطة تحليه المياه بمدينة طور سيناء في أبريل 2018، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن يلتحق الطلاب بالمرحلة الأولى لجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز، في أكتوبر المقبل.

وتنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز في 3 مدن في محافظة جنوب سيناء هي الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، بتمويل سعودي قيمته 250 مليون دولار.

وزارت الوزيرة ومحافظ جنوب سيناء، مشروع أول محطة للطاقة الشمسية في المحافظة، والمقامة بين القطاع الخاص وشركة شنايدر الفرنسية على مساحة 85 ألف متر، وتوفر 5 ميجا سنويا، و10 آلاف جيجا في المرحلة الثانية من المشروع، ويعمل بها 2000 عامل.

وأعلن خالد فودة، أنه من المتوقع أن يفتتح الرئيس هذه المحطة خلال المؤتمر الدولي للشباب في شهر نوفمبر المقبل، بينما دعت الوزيرة، المستثمرين إلى التحرك سريعا للاستثمار في الطاقة المتجددة.

وتفقدت الوزيرة، أيضا مشروع إنشاء الطريق الأوسط بشرم الشيخ، والذي تم توفير تمويل له بقيمة 275 مليون جنيه، وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما زارت الوزيرة منطقة السباقات الترفيهية الرياضية (سباق الهجن والفروسية والسيارات).

وعقب ذلك، قامت الوزيرة بجولة في السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، بعد أن تم تطويره ليصبح مزارا سياحيا عالميا، وتفقدت مسجد الصحابة الذي يضم مركزا ثقافيا إسلاميا ومكتبة إسلامية تحتوي على كتب بكل لغات العالم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل