المحتوى الرئيسى

ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية بمستشفى في الإسكندرية - إسكندراني

08/20 11:20

ضبطت مباحث التموين بالإسكندرية، اليوم الأحد، مخزن أدوية داخل مستشفى “غير مرخص من الجهات الطبية المختصة”، ويتم الإتجار من خلاله بالأدوية مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير مستوفي للاشتراطات الصحية الواجب توافره.

كان قام ضباط إدارة التموين والتجارة الداخلية بحملة على الصيدليات ومخازن الأدوية بالتنسيق مع إدارة تفتيش الصيادلة ومديرية الشئون الصحية  إستهدفت مستشفى زمزم الخاصة، الكائنة بشارع منشا  دائرة قسم محرم بك حيث تبين وجود مخزن للأدوية داخل مستشفى “غير مرخص من الجهات الطبية المختصة” ويتم الإتجار من خلاله بالأدوية مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير مستوفي للاشتراطات الصحية الواجب توافرها  في أماكن تخزين الأدوية والمستحضرات الطبية مما يسبب أضراراً صحية جسيمة لمتناوليها.

وتم ضبط “ح م ع” – 36 عاما، صيدلي، المدير  المسؤول عن المخزن، وضبط 650 صنف من الأدوية المختلفة بإجمالي عدد 3870 عبوة  عبارة عن “مضاد حيوي، مراهم، كريمات، أمبولات للحقن، ودواء شراب، مضاد للرشح والزكام – مسكن للآلام، كريم للإلتهابات، أقراص فيتامينات، أقراص دوائية متنوعة”.

وبفحص تلك الأدوية بمعرفة اللجنة المشكلة من إدارة تفتيش الصيادلة؛ تبين أن بعضها مجهولة المصدر ومهربة من خارج البلاد، وتم تحرير المحضر اللازم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل