المحتوى الرئيسى

محمد صبحي عن المعارضين لزيارته إلى سوريا: منحطين أخلاقيا

08/20 11:20

تعرّض الفنان محمد صبحي لهجوم حاد من جانب البعض على مواقع التوصل الاجتماعي، بعد زيارته الأخيرة إلى سوريا، والذين اعتقدوا أنه التقى هناك بالرئيس السوري بشار الأسد.

ولم يتحمّل محمد صبحي الانتقادات الموجهة له من جانب البعض، والتي جاءت خارج حدود الأدب، فقرر أن يدافع عن زيارته إلى سوريا، ويوضح حقيقة مقابلته لبشار الأسد، عبر بيان شاركه على صفحته الرسمية على Facebook.

وأوضح محمد صبحي أن زيارته إلى سوريا جاءت تلبية لدعوة من معرض دمشق الدولي، فيما وصف المهاجمين له بأنهم "منحطّين أخلاقيا": "نعم سافرت الي سوريا ولم أسافر إسرائيل، نعم سافرت الي سوريا الغالية، معرض دمشق الدولي.. وجّه لي الدعوة وفنانين كثيرين وإعلاميين.. لم يوجّه لي الدعوة نظام وَلَكِن استشعار شعبي بعدما شاهد لي برنامج "مافيش مشكلة خالص" حلقة في حب سوريا، وقد مسّت المصريين قبل السوريين.. لم أتحدث فيها عن نظام فالمعارضين.. أو بعض المنحطين أخلاقيا غضبوا لأني زرت سوريا".

وتابع: "إذا كُنتُم سوريين فالأولي والأشجع بكم تذهبوا لتغيير النظام، أما إذا كُنتُم غير سوريين فعليكم تتركوا النظام لأهل البلد هم كفيلين به.. وأيضا الذين تجاوزوا بألفاظهم المنحطة كذبوا أني قابلت أو صافحت الرئيس السوري، هو لم يوجه لي الدعوة وأنا لم أقابله.. لي أصدقاء قابلتهم مثل الدكتورة الفاضلة نجاح العطار، وهي أديبة ومثقفة وأصدقاء من سنوات، وقابلت الصديق الدكتور أحمد حسون مفتي الديار السورية، وقابلت السفير المصري هناك السيد محمد ثروت سليم، ورافقنا طوال اليومين مدة الرحلة.. ذهبت باقتناع أساند الشعب السوري الذي عاني من الدمار والويلات والذبح والقتل والتهجير والاغتصاب وذبح الأطفال.. ذهبت لأشاركهم فرحتهم وهم يحتفون بي أني حققت رغبتهم لكي أتواصل معهم.. لقد زرت سوريا سنويا حتي ٢٠١٠ لم يغضب أحد.. فلماذا لا تقبلون أن أعبّر عن حبي لشعب سوريا وحرصي علي سوريا أن لا تنهار أو تقسّم.. نعم أنا مصري كما احترمت جيش بلدي في حربه مع الاٍرهاب الأسود، وحمى مصر من التقسيم.. كذلك أنا كعربي أتمنى أن تتماسك سوريا وتعبر المؤامرة العالمية لتقسيمها وتهجير شعبها.. أما النظام فالشعب كفيل به.. هناك آراء متباينة.. نعم ذهبت إلي دمشق لمدة يومين إكراما لشعبها أشعره أن هناك من يدافع عنه ويشعر بآلامه.. في الـ ٤٨ ساعة زرت سوق الحميدية وشوارع دمشق القديمة والمسجد الأموي وقابلت الناس في الشوارع وفِي المطاعم.. شعرت بصدق أني في قلوبهم.. لقد بادلوني الحب كإنسان وفنان .. سعدت بزيارتي القصيرة جدا لسوريا وأفتخر وأتشرف بزيارتي لها".

واختتم محمد صبحي بيانه: "أما من تجاوز على الصفحة، فقد ذهب بلا رجعة.. فأنا أفتخر بسبعة مليون محترم على صفحتي.. أشكر أعضاء الصفحة المحترمين واخوتي السوريين على الصفحة".

بالفيديو- محمد صبحي يبكي على رحيل زوجته.. ينفذ لها هذا الطلب

بالفيديو- محمد صبحي ينهار من البكاء ويهاجم البرلمان: يصدروا قوانين مضحكة ويطبّقوا حقوق الإنسان على خونة وكلاب!

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل