المحتوى الرئيسى

خاص: نجاح أول عملية زراعة قوقعة لطفلة بقيادة طبيبة إماراتية

08/20 11:15

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (خاص - روميو موسى)

تشكل المرأة الإماراتية عاملاً مساعداً في مسيرة التطور ودعم عجلة التنمية في البلاد، خصوصا أن ما حققته بلغ العالمية، فأصبحت مثالاً مشرفاً يحتذى به في العالم العربي والإسلامي، بل وعلى المستوى الدولي.

وخير مثال على هذه الإنجازات، نجاح أول عملية زراعة قوقعة لأحد الأطفال في مستشفى القاسمي بالشارقة، بقيادة الطبيبة الإماراتية "إيمان الهولي" التي تعد نموذجا وطنيا للعطاء.

وبالانتقال الى التفاصيل، خصت الهولي المتخصصة كطبيبة استشارية أنف وأذن وحنجرة، موقع أخبار "الآن"، بحديث شيق، سردت فيه كل ما جرى، فقالت: "تعاني المريضة وهي طفلة هندية تبلغ من العمر عامين، من ضعف سمع حسي عصبي شديد جدا في الأذنين منذ الولادة (صمم) ، وهي حالة تصيب من 1 لـ 4 أطفال من كل 1000 طفل مولود حول العالم".

إقرأ أيضا: نادين روفايل.. عربية تخص "أخبار الآن" بحديث عن قيادتها لإبتكار غيّر مفهوم اللقاحات

وأضافت: "اسرة الطفلة وبتشجيع من الطاقم الطبي إتخذت قرار إجراء الجراحة، حيث اجريت في مستشفى القاسمي بالشارقة، واستغرقت حوالي الساعة والنصف، شارك فيها فريق طبي من حوالي 10 أشخاص، مؤلف من أطباء وممرضين وفنيين، نسبة الفشل أقل من 5% ".

هذه العملية الجراحية هي الاولى من نوعها ضمن مبادرة "ساعدني أسمع" التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمناسبة عام الخير.

وعن قيادتها للفريق الطبي اجابت الهولي: " أشعر بالفخر لكوني جزء من الفريق الطبي الذي قام بالعملية، وأعتبر اننا كنساء اماراتيات محظوظات، لأننا نعيش في هذا الزمن، الذي تمكنت فيه المرأة من الوصول إلى مراكز متقدمة، والقيام بالكثير من الانجازات تحت الدعم المتواصل من حكومة وشعب دولة الإمارات. ومن حق أبناء الإمارات ذكورا واناث أن يفخروا بوطنهم، فالدولة توفر الكثير للمجتهدين والموهوبين والراغبين في التزود بالعلم والساعين للتخصصات التي تحتاج إليها البلاد، وهو ما تم معي في مراحل تعليمي وتخصصي خارج الدولة بصورة كاملة".

إقرأ أيضا: وداد امراة ليبية تؤسس أول نادي رياضي للنساء

واوضحت الهولي، انها التحقت ببرنامج الشارقة للقادة في دورة العام الماضي 2016. فكانت التجربة جدا مفيدة ومثمرة، "ساعدتني في تطوير مهاراتي القيادية ومنحتني فرصة التعرف على القيادات الأخرى في الدولة عموما وفي إمارة الشارقة خصوصا".

إقرأ أيضا: إطلاق قناة تلفزيونية بطاقم عمل نسائي

وكشفت لموقع أخبار "الآن" عن مشاريعهم الحالية، بالقول: "حاليا نقوم بالتركيز على توفير خدمة زراعة القوقعة لأكبر عدد من الأطفال المحتاجين، ونعمل تحت اشراف وزارة الصحة بتأسيس مركز لزراعة القوقعة الأول من نوعه تحت مظلة وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وتجدر الاشارة الى ان مبادرة "ساعدني أسمع"، هي مبادرة تم إطلاقها عن طريق وزارة الصحة ووقاية المجتمع في عام 2017 مواكبة لعام الخير الذي أعلن عنه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتوجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل