المحتوى الرئيسى

لرفضه إجراءً طبيًا.. أهالي مريضة يعتدون على طبيب في الرياض

08/20 11:14

للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام فقط، يتعرض أحد أطباء المملكة العربية السعودية لاعتداء، في العاصمة الرياض، إذ أقدم أحد المراجعين داخل مستشفى حكومي بالعاصمة الرياض على الاعتداء على طبيب أشعة تداخلية؛ لرفضه إجراء طبيا لمسنة في حالة خطرة، ما تسبب في إصابته بجروح في الرأس والعين.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى طلب أبناء مسنة مريضة ترقد في العناية المركزة بأحد المستشفيات الحكومية من الطبيب سحب السوائل الموجودة في بطنها، ما رفضه الطبيب لخطورته على صحتها، إذ قد يسبب سيولة مرتفعة ما قد يحدث نزيفا لها.

وأوضحت صحيفة «عكاظ» أن ذوي المريضة ظنوا أن الطبيب متخاذل في أداء عمله، نظرا لأنهم لا يعلمون خطورته على صحتها، فقام أحدهم بانتظار الطبيب أمام مدخل قسم العناية المركزة بالمستشفى والاعتداء عليه، وإصابته إصابات متفرقة، تسببت في تنويمه بالمستشفى.

أبلغ المستشفى الجهات الأمنية بالواقعة، ليحضروا إلى المستشفى ويلقون القبض على المعتدي، وسيتم تحويله إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية، تمهيدا لإحالته للقضاء الشرعي.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطعا صوتيا خلال الأيام الماضية يظهر اعتداء أحد المواطنين لفظيا على طبيب مقيم بعد رفضه طلبًا غير نظامي بصرف إجازة مرضية له، لتبدأ إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض البحث عن المعتدي لفظيا حتى تمكنت من إلقاء القبض عليه وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل